أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

حفل اختتام دورة الحلويات

الإثنين 18 أيلول , 2017 12:53 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 15,124 زائر

حفل اختتام دورة الحلويات

بحضور ورعاية رئيس بلدية بنت جبيل، ومسؤول "المجموعة" في المنطقة المختار محمد عسيلي، وأعضاء في الجمعية، وأعضاء من الهيئة الإدارية للمركز الثقافي، وأعضاء من المجلس البلدي، والسيدين خليل وإسماعيل عجمي المغتربين في الولايات المتحدة الأميركية، والسيدات والأخوات المقدريات في دورة تصنيع الحلويات "العربية" البيتية، جرى حفل تخريج للواتي إشتركن بالدورة، وعددهن تسعة وعشرون سيدة وأخت.
 بداية كان النشيد الوطني اللبناني. ثم تحدث د. مصطفى بزي أمين سر المركز الثقافي باسم الهيئة الإدارية، فشكر الرعاية والحضور والمجموعة على المشاركة، وأكد على أهمية العمل الجماعي لنجاح أي مشروع، وعلى النجاح المتميز الذي تحقق خلال الدورة، والجدّية التي برزت خلال فترة التدريب، وعلى الإلتزام الذي برز من قبل المتدربات، وعلى جدّية المدربة التي كان عملها متميزاً. 
كما أكد على أن البلدية مشكورة تقدم للمركز منذ إنطلاقته 2001 وحتى اليوم كل ما يلزم، وترعى كل نشاطاته، وهي حقاً تستجيب لأي طلب يطلب منها من أجل المصلحة العامة... 
كما تم شكر المجموعة بشخص المختار محمد عسيلي التي قامت بتمويل الدورة. 
ثم تحدثت بإسم الخريجات السيدة إنعام أبو عليوي، التي شكرت البلدية بشخص الرئيس والمجموعة بشخص المختار والهيئة الإدارية للمركز والموظفين، الذين ساهموا جميعاً في إنجاح الدورة، التي كانت متميزة من كل النواحي. 
وقالت: "كان اللقاء بين الأخوات ممتعاً جداً، حافلاً بتصنيع أنواع وأصناف حلويات عديدة، عربية وإفرنجية، وكان هناك إتقان واضح في العمل، مع العلم أن بنت جبيل لها تاريخ طويل ببعض أنواع هذه الحلويات المشهورة، والتي تختص بها بنت جبيل بالذات (المرشوشة، الططلي وغيرهما)، كما أكدت أن الدورة أفادت الأخوات من حيث تبادل الخبرات، والمقارنة بين الحلويات القديمة والحديثة، معيدة المجتمعين إلى بعض الأمور والعبارات التراثية الجميلة التي كانت ترد على ألسنة الأمهات. وأخيراُ جدّدت شكرها لكل من ساهم في إنجاح الدورة وللمدّربة المتميزة ميساء بزي. 
ثم كانت كلمة المختار محمد عسيلي الذي تحدث بإسم المجموعة شاكراً التعاون الذي حصل والمجهود المبذولة في سبيل تمكين المرأة في مجتمعنا، وتشجيعها للإنخراط في سوق العمل، وأكد على أن الجمعية تهدف إلى تحسين الظروف الإجتماعية والإقتصادية لذوي الدخل المحدود، وخاصة النساء والشباب، ومكافحة الفقر وتعزيز المساواة بين الجنسين. 
كما تحدث عن الجمعية وإنطلاقتها منذ 1994، وإستقلاليتها عن غوث الأولاد 1997، وعملها على تخصيص النسبة الأكبر من خدماتها المالية وغير المالية للسيدات بهدف تحسين فرص إندماجهن. 
وأكد عسيلي أن الدورة تمت بالتعاون مع بلدية بنت جبيل، وإستهدفت خمساً وعشرين سيدة لتصنيع الحلويات العربية والإفرنجية، وكانت دورة مميزة بكل المعايير، وشكر لرئيس البلدية والهيئة الإدارية والمدربة والسيدات. 
الكلمة الأخيرة كانت للرعاية، حيث تحدث رئيس البلدية المهندس الحاج عفيف بزي الذي شكر المجموعة على مبادرتها والهيئة الإدارية على مواكبتها والموظفات على متابعة العمل، والسيدات المتدربات اللواتي أظهرن كل جدّية وعمل متواصل لإنجاح الدورة، مؤكداً أن البلدية على إستعداد لتقديم كل ما يلزم، ولرعاية أية دورات مماثلة بهدف تمكين المرأة من لعب دورها على الصعد كافة، خاصة الإجتماعية والإقتصادية والمعيشية. 
بعدها كان تسليم الشهادات، ثم حفل كوكتيل، تضمن حلويات متنوعة متميزة من عمل السيدات، ثم جرى توزيع هدايا على السيدات المتدربات. 
تقرير أمين سر مركز المطالعة الدكتور مصطفى بزي
تصوير ريما شرارة

 

Script executed in 0.16894292831421