أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

خطوة غير مسبوقة بتاريخ السعودية.. تعيين امرأة مساعدةً لرئيس بلدية

الثلاثاء 26 أيلول , 2017 08:53 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,453 زائر

خطوة غير مسبوقة بتاريخ السعودية.. تعيين امرأة مساعدةً لرئيس بلدية

أصدر أمين المنطقة الشرقية في السعودية، فهد بن محمد الجبير، الإثنين قراراً بتعيين امرأة مساعدةً لرئيس بلدية محافظة الخبر، في خطوة غير مسبوقة في تاريخ المملكة.

وقالت أمانة المنطقة الشرقية، في تغريدة بحسابها الرسمي في موقع "تويتر"، إن "أمين المنطقة الشرقية أصدر قراراً بتعيين إيمان عبد الله الغامدي مساعد رئيس بلدية محافظة الخبر لتقنية المعلومات ورئاسة قسم الخدمات النسائية". والغامدي هي أول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب في العمل البلدي.

وأوضح الجبير، في تصريح صحافي، أن هذا الأمر يأتي في إطار تحقيق "رؤية المملكة 2030"، من حيث أهمية مشاركة العنصر النسائي في تولي المناصب القيادية.

وأضاف أن هذا يأتي أيضاً ضمن خطة الأمانة لتطوير العمل البلدي، ومنح المرأة السعودية فرصة لتولي مناصب قيادية في العمل البلدي، وبخاصة مع دخول المرأة في عضوية المجالس البلدية وزيادة الأنشطة النسائية في المنطقة.

ولفت إلى أن "رؤية 2030" تركِّز على إشراك المرأة السعودية في الحياة العملية بشكل أكبر وفعال، عبر توليها المناصب القيادية في العديد من المجالات. وأضاف أن "رؤية 2030" تتضمن رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22% إلى 30%.

وجرت في السعودية أول انتخابات بلدية تشارك فيها المرأة كناخبة ومرشحة، يوم 12 كانون الأول 2015، وفازت فيها 21 امرأة بمقاعد في مجالس بلدية.

وفي سابقة، سمحت السلطات السعودية، السبت الماضي، للنساء بدخول استاد (ملعب) الملك فهد في العاصمة الرياض، لحضور احتفالات اليوم الوطني الـ87 للمملكة.

(هافغتون بوست)

Script executed in 0.18772292137146