أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"حراك المتعاقدين" طالب بالتثبيت واحتساب العطل والإضرابات

الثلاثاء 26 أيلول , 2017 01:57 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,908 زائر

"حراك المتعاقدين" طالب بالتثبيت واحتساب العطل والإضرابات

نفّذ "حراك المتعاقدين" اعتصاماً قبل ظهر اليوم الثلاثاء، أمام مبنى وزارة التربية والتعليم العالي في "الأونيسكو"، أكّد خلاله المعتصمون على "المطالب المرفوعة وفي مقدمها إقرار اقتراح القانون رقم 48 والمتعلق بتثبيت المتعاقدين واحتساب ساعات الإضراب والعطل في الأجر أسوة بباقي المواطنين. ورفعوا اليافطات المطالبة في حقّ الأستاذ المتعاقد بسلسلة رتب وإلغاء المباراة المفتوحة".

وأشار رئيس لجنة الأساتذة المتعاقدين حمزة منصور في كلمته إلى أنّ "المتعاقدين يدفعون ثمن هذا الإضراب"، لافتاً إلى أنّه "لدينا جملة مطالب نريد إدخالها في بنود الإضراب الذي يدفع ثمنه المتعاقد وهي:

- إعادة تفعيل والاسراع في تثبيت المتعاقدين من خلال ادراج اقتراح القانون الموجود في المجلس النيابي.

- حقّ المتعاقد باحتساب أيام العطل والاضرابات وغيرها فلماذا يحقّ للذين هم في الملاك ما لا يحق لنا.

- حق المتعاقد بسلسلة رتب وبرفع أجر الساعة 45%.

- المتعاقد كان ولا يزال مناضلاً ويشهد له الجميع بأنه دافع عن حقوق المتعاقدين والمثبتين وكل المواطنين.

- ضرورة وضع حل شامل لقضينا بعد ان تواصلنا مع لجنة التربية النيابية مطالبين بإدراج اقتراح القانون 48 الذي اجل في 26/4 الى لجنة التربية، كما نطالب رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بيري ورئيسة لجنة التربية النائبة بهية الحريري اخذ هذا المطلب بالاعتبار بوضع هذا الاقتراح على جدول اعمال الجلسة التشريعية الذي هو مسجل في مجلس النواب وأحيل إلى اللجان".

وطالبت أمينة سر لجنة المتعاقد الثانوي زينة خضر وزير التربية مروان حماده بكتاب يرفع للثانويات يقضي باحتساب ساعات العمل في أيام الإضراب، كما طالبت الرؤساء الثلاثة البت باقتراحات القوانين الخاصة بالمتعاقدين لا سيّما المتعاقدين الثانويين القدامى نظراً للحاجة اليهم.

Script executed in 0.18327212333679