بلدية بنت جبيل تنظّم جولة صحية على كبار السن شملت 400 مسن ومسنّة بالتعاون مع مستشفى الشهيد صلاح غندور و الهيئة الصحية الإسلامية

السبت 07 تشرين الأول , 2017 06:14 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,966 زائر

بلدية بنت جبيل تنظّم جولة صحية على كبار السن شملت 400 مسن ومسنّة بالتعاون مع مستشفى الشهيد صلاح غندور و الهيئة الصحية الإسلامية

جالت بلدية بنت جبيل على أكثر من  400 مسن ومسنة في المدينة وشملت الجولة أغلب أحياء المدينة ودامت مدة 9 أيام. ورافق الجولة فريق منتدب من بلدية بنت جبيل لمتابعة أالأهل والإطمئنان على صحتهم وكانت الجولة  بمعدل 7 ساعات في كل يوم. ونوه الاهالي بهذا النشاط القيم وشكروا المجلس البلدي و رئيس البلدية المهندس الحاج عفيف بزي.

وشدد رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي  على أن "هؤلاء أهلنا يجب متابعتهم ونحن في المجلس البلدي نشدد على متابعة هذه الفئة من كبار السن وهذا أقل واجب إتجاه أهلنا الكرام".
كما كانت الجولة بمتابعة ومواكبة من فريق من الدفاع المدني الهيئة الصحية الإسلامية المنطقة الأولى فريق بنت جبيل مجهز بسيارة إسعاف ومسعفين لمتابعة المرضى والمسنين، ودكتورة وممرضة تابعين لمستشفى الشهيد صلاح غندور.
 وواكبت البلدية  بعض الحالات  الصحية الضرورية  وتم نقل عدة حالات حالتهم حرجة، و بناء على الفحص جرى تحويلها إلى مستشفى الشهيد صلاح غندور للمتابعة ولتلقي العلاج اللازم.
واشارت الدكتورة جمانة شرارة ، إلى  أن بعض المسنين يعانون من أمراض مزمنة كالضغط والسكري وأمراض القلب ، وأضافت أن هناك عدد من المسنين المعمرين لا يعانون من أمراض معينة سوى آلام مفصلية مرتبطة بالعمر فقط.

يذكر أن هذه الجولة تقام للسنة السابعة على التوالي من قبل بلدية بنت جبيل.

تقرير وتصوير إحسان أحمد بزي 

تعليقات الفيسبوك
Script executed in 0.0544848442078