أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

قوى الأمن تُحذّر من هذه الرسالة على "whatsapp"

الجمعة 20 تشرين الأول , 2017 11:42 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 56,810 زائر

قوى الأمن تُحذّر من هذه الرسالة على "whatsapp"

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

أولاً: من خلال المتابعة، رصد مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائية، على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، صفحة إلكترونية تحت إسم: "Bestscooteroutlite" وقد أصبح اسمها لاحقاً: "Massagechair". هدفها إيهام المتابعين بأنها صفحة لتسويق معدّات للتدليك، وبأن يمكنهم القيام بعملية الشراء من خلال اتّباع التعليمات الموجودة في الصفحة، التي توصل الزبائن إلى موقع إلكتروني وهمي "Goodmassagechair.com"، بحيث تدفع بالضحية الى دفع ثمن السلعة المُراد شراؤها بواسطة بطاقته الائتمانية، على أن تُرسل البضاعة في وقتٍ لاحق، فيقع الزبون ضحية عملية احتيالية، ويخسر أمواله من دون استلام المشتريات.

ثانياً: لاحظ ايضاّ المكتب المذكور رسالة نصيّة باللغة الإنكليزية، تتضمن ما يلي:
Adidas is celebrating its 68th anniversary by giving free pair of shoes to 250customers.
Grab your adidas shoes now
//salesshoes.co/adidas
يتلقّاها المواطنون من خلال تطبيق "واتساب"، توهمهم بأن شركة "Adidas"، وبمناسبة عيدها الـ/68/، سوف تهدي حذاءً رياضياً مجاناً إلى /250/ زبوناً، وذلك من خلال الولوج إلى الموقع التالي: " //salesshoes.co/adidas"، حيث يتعرّض المواطن لعملية احتيالية، وسرقة أمواله.

لذلك، تطلب المديرية العامة لقوى الامن الداخلي من المواطنين الكرام، التنبّه والحذر، وعدم الضغط على مثل هذه الروابط او غيرها قبل التأكد من مصداقيتها، كي لا يكونوا عرضةً لعميات احتيالية.

Script executed in 0.21032691001892