اللبنانية الدولية - صور تحتفل بعيد الإستقلال فرحات: حمى الله القامات الوطنية من شرور اسرائيل

الأربعاء 29 تشرين الثاني , 2017 01:45 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,563 زائر

اللبنانية الدولية - صور تحتفل بعيد الإستقلال فرحات: حمى الله القامات الوطنية من شرور اسرائيل

إحتفلت الجامعة اللبنانية الدولية  ــــ فرع صور، بعيد الإستقلال، حيث اقامت للمناسبة مهرجانا حاشدا في حرم الجامعة بحضور كل من: المدير الإداري لفرع صور الأستاذ حسين فرحات، المدير الأكاديمي لفرع صور الدكتور صالح عبد العال، ممثل مدير المخابرات المقدم الركن خليل سعودي، رئيس مكتب امن صور والناقورة في مخابرات الجيش العقيد ناصر همام ، قائد سرية صور الإقليمية العقيد عبدو خليل، رئيس بلدية العباسية الحاج خليل حرشي، مسؤول شؤون الجامعات في مكتب الشباب والرياضة علي عيسى، مسؤول العلاقات العامة في التعبئة التربوية الحاج عبد الناصر سرور، رئيسة "مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري" ليا العاقوري، أعضاء المجلس البلدي في مدينة صور، وحشد من الأساتذة والطلاب.
استهلّ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة، بعدها كانت الكلمة الترحيبية للطالبة ريان ماجد، ثم ألقى المدير فرحات كلمة شدد فيها على "معاني الاستقلال الذي له هذا العام نكهة خاصة، بعدما تم تحرير منطقة جرود عرسال والسلسلة الشرقية من براثن الإرهاب على أيدِي ابطال الجيش الباسل والمقاومة العزيزة"، معتبراً "إياه نصراً مدوياً بحقّ".
 وتابع فرحات " لبناننا لا يبنى بكتابة شعارات الحب والولاء له فقط ، بل يحتاج الى وحدة أبنائه وتضافرهم والتقائهم على حمايته والدفاع عن وحدته وسيادته وعيشه المشترك والتفافهم حول جيشهم" .
وأضاف "كم كنا نتمنى ان تكون فرحة الاستقلال في هذا اليوم كاملة ، لكن يد العدو الاسرائيلي، ابت الا ان تنغّص علينا فرحتنا هذه، فهو اعتاد على العبث والتخريب في وطننا الذي كان أول بلد عربي يلحق هزيمة نكراء به، فلم يتحمل ان تقوم شخصية وطنية عروبية مقاومة بمحاربة هذا العدو بسلاح الفكر والثقافة والقلم كما فعل رئيس جامعتنا معالي الأستاذ عبد الرحيم مراد، الذي حمل لواء مساعدة المحرومين والمستضعفين، وتحصينهم علمياً وأكاديمياً بوجه ثقافة الاحتلال والتطبيع ، عبر بناء فروع لهذه الجامعة في مختلف المناطق اللبنانية والتوسع الى بعض الدول العربية ، فجهد هذا العدو من خلال عملائه وادواته الرخيصة التي للاسف البعض منهم لبنانيون، للنيل من هذه القامة الكبيرة التي حماها  الله من شرور اسرائيل ومخططاتها وسيحميها لأن هدفها كان ومازال وسيبقى دائما " خدمة الوطن والإنسان ".
بعدها قدم الاستاذ فرحات درعا تكريميا لمديرة مؤسسة صبحي العاقوري التي قدمت بدورها درعا مماثلا لكل من المدير فرحات ومسؤولة "نادي علوم الاحياء" في الجامعة الاستاذة مروج اسماعيل، تلا ذلك توزيع الكوؤس والميداليات من قبل فرحات وعيسى على الفائزين في مباريات ال "Basketball " و  "Ping Pong، التي كان  قد نظمها نادي الرسالة في الجامعة. كذلك وزّع المدير فرحات والاستاذة اسماعيل شهادات تقديريه على اعضاء النادي.
كما تخلل المهرجان قصائد شعرية من وحي المناسبة للخريجة منار حدرج ، ومعزوفات فنية وطنية قدمها الطالب علي خليل، إضافة الى عرض فيلم وثائقي من اعداد نادي علوم الاحياء عن النشاط الترفيهي لأبناء شهداء الجيش".
واختُتِمَ المهرجان بتوقيع الحضور على العلم اللبناني، اضافة إلى عرض معزوفات وطنية للفرقة الموسيقية التابعة للجيش اللبناني.
نور الهدى عباس

تعليقات الفيسبوك
Script executed in 0.0655100345612