أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

لبناني الأصل أحد المرشحين الأقوياء لرئاسة المكسيك!

الأحد 10 كانون الأول , 2017 04:26 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,133 زائر

لبناني الأصل أحد المرشحين الأقوياء لرئاسة المكسيك!

تحت عنوان :"لبناني الأصل أحد المرشحين الأقوياء لرئاسة المكسيك!"  كتب موقع جبلنا مغازين: 
من المقرَّر أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في المكسيك في شهر تموز من العام 2018، وبين المرشحين البارزين شخصية من أصول لبنانية ومنخرطة في كل ما يتعلق بشؤون لبنان وثقافته وتراثه في المكسيك وأحد الشخصيات الفاعلة في النادي اللبناني في مكسيكو.

هو وزير المالية السابق خوسيه أنطونيو ميادي كوري-برينيا، الذي أعلن حزب PRI العريق (Partido Revolucionario Institucional) في 27 تشرين الثاني الماضي عن ترشيحه رسمياً لخوض السباق الرئاسي.

ولد خوسيه أنطونيو ميادي كوري-برينيا في العاصمة مكسيكو في 27 شباط من العام 1969 وترعرع في احدى ضواحي جنوب العاصمة حيث درس الحقوق وعلوم الاقتصاد. تدرج في عدة مناصب خدماتية ووزارية واستشارية، كان اخرها وزير المالية منذ أيلول 2017 حتى يوم استقالته بالتزامن مع ترشيحه رسمياً للرئاسة في 27 تشرين الثاني 2017. تعود أصول خوسيه أنطونيو ميادي كوري-برينيا إلى إحدى قرى منطقة جزين في لبنان، وهو إحدى الشخصيات المكسيكية الرسمية ذات الأصول اللبنانية التي شاركت في مؤتمر الطاقة الاغترابية الأخير في 24 تشرين الثاني الماضي في كانكون المكسيكية. وسبق لميادي كوري-بيرينيا أن زار بيروت سابقاً وشارك في المؤتمر المركزي للطاقة الاغترابية في العاصمة اللبنانية.

المصدر: (جبلنا مغازين)

http://www.jabalnamagazine.com/sections-details.php?id=2254#.Wi1Dsd-WaUn

Script executed in 0.20704197883606