أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وسائل إعلام سعودية تنشر فيديو "تدمير إيران"

الأحد 17 كانون الأول , 2017 11:02 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 41,509 زائر

وسائل إعلام سعودية تنشر فيديو "تدمير إيران"

نشرت وسائل إعلام سعودية فيديو يحاكي قيام القوات المسلحة السعودية بتدمير الجيش الإيراني والمواقع النووية والقواعد العسكرية في هذه البلاد.

ونشرت صحيفة "الرياض" وموقع "سبق" الفيديو نقلا عن صفحة "قوة الردع السعودي" على تويتر والتي تعنى بالترويج للقوات المسلحة السعودية.

ويحاكي شريط الفيديو، ومدته 5 دقائق، "سيناريو واقعي" لهجوم يشنه الجيش السعودي على القوات البحرية الإيرانية وقواعد في مدينتي بوشهر وقم.

وأفادت صحيفة "الرياض" السعودية بأن الشريط القصير أنتجه شباب من المملكة وأسموه "الردع السعودي"، ودشنوا حسابا رسميا على تويتر @saudi_S_Force، واختاروا له وسما تحت اسم #فيلم_قوة_الردع_السعودي.

وكشف فيلم "الردع السعودي" عن منظومة الصواريخ الاستراتيجية "رياح الشرق" التي يتجاوز مداها 12 ألف كيلومتر، وتستطيع بذلك المدى بلوغ القواعد العسكرية الإيرانية ومفاعلاتها النووية، فضلا عن استعراضه قدرة المقاتلات العسكرية السعودية من طراز F15 و"التايفون" والتورنيدو والأواكس، بالإضافة إلى دبابات أبرامز الاستراتيجية، والفرقاطات البحرية ذات التسليح العالي، ومنظومة الدفاع الجوي المتمثلة ببطاريات "الباتريوت".

واختتم مصممو ومنتجو الشريط بسيناريو يحاكي عملية عسكرية يديرها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وانتهت بالسيطرة على القواعد الإيرانية واعتقال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني.

يذكر أن مقطع فيديو انتشر على الشبكات الاجتماعية في العام 2016 وأنتجته قوات الحرس الثوري الإيراني، حمل عنوان "حرب الخليج الثانية"، تحدث هو الآخر عن هجوم عسكري على مناطق حساسة وحيوية في السعودية.

وبدأ الفيلم الذي عرضته وسائل إعلام إيرانية ومدته 5 دقائق، بكلمة للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي يهاجم فيها من وصفهم بأعداء الثورة، حيث ظهرت خلال كلمته صور العاصمة السعودية الرياض.

ويحاكي الفيلم الإيراني سيناريو عسكري استهدف من خلاله قاعدة الملك خالد الجوية بصواريخ الحرس الثوري الباليستية.

المصدر: صحيفة "الرياض" السعودية + يوتيوب

 

Script executed in 0.1939160823822