تململ وغضب في النبطية.. والسبب نقل الجامعة اللبنانية!

الأربعاء 10 كانون الثاني , 2018 09:49 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 17,082 زائر

تململ وغضب في النبطية.. والسبب نقل الجامعة اللبنانية!

تسود الاوساط والفعاليات في مدينة النبطية حالة من التململ والغضب نتيجة ما اسموه بعض المحاولات لنقل الجامعة اللبنانية بكافة فروعها خارج الاطار الجغرافي لمدينة النبطية وقد اطلق الدكتور عباس وهبي عضو المجلس البلدي لمدينة النبطية على صفحته على الفايسبوك صرخة جاء فيها : " إنه لمن المؤسف حقاّ أن هناك مشروع قرار يعسعس في الكواليس، و يقضي بنقل فرعي الجامعة اللبنانية الى خارج مدينة النبطية "مركز المحافظة السادسة" تحت تذرع البعض بأن مدينتنا لا يوجد فيها أراض كافية لإقامة مبنى للجامعة اللبنانية فيها !
ولكننا نقول للجميع بأن بلدية النبطية لديها من العقارات التي ستخصصها لمبنى الجامعة ،وحذاري من التلاعب بهذا الأمر لأن النبطية ستكون بالمرصاد ؛ولا سيما أن هذا الأمر يُقتطع من حقها ..لا بل يهدف الى تقويضها...نعم إن مدينة الامام الحسين"ع" مدينة العالم حسن كامل الصباح سوف تتصدى لهذه المهزلة، ولن تسمح لأي كان بالتجاسر على التعدي على حقوقها و مقوماتها مهما بلغ السيل من الزبى... " 

وقد اشار الناشط البلدي والاجتماعي الحاج خضر كحيل على صفحته على الفايسبوك ان مدينة النبطية عاصمة جبل عامل تتعرض لاستهداف جديد في منشأة حيوية هي المجمع الجامعي للجامعه اللبنانية حيث قال : 
" مدينة النبطية، عاصمة جبل عامل تتعرض لاستهداف جديد في منشأة حيوية هي المجمع الجامعي للجامعه اللبنانية و حرمانها من هذا الصرح بحجج واهية مع علمي ان رئيس البلدية و باسم المجلس البلدي يوفرون كل ما يستلزم لهذا المشروع من قطعة أرض و غيره، لماذا من جديد هذا الاستهداف؟
ما ضاع حق وراءه مطالب، هل أهل النبطية سيسكتون؟
مع التذكير بواحدة من هذه الاستهدافات قديما حرماننا من كلية الآداب الفرع الخامس" .

ويبقى السؤال هل فعلا تحرم مدينة النبطية من وجود الجامعة اللبنانية على ارضها وبالتالي تفقد مرفقا حيويا واساسيا ام ان اهالي المدينة بكافة فعالياتها سيستطيعون الحفاظ عليها ... هذا ما سيحمله لنا القادم من الايام !!!

موقع النبطية 

تعليقات الفيسبوك
Script executed in 0.0962338447571