بالفيديو والصور / الاعلام الحربي: الجيش السوري يسيطر على كراجات الحجز في مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بعد مواجهات مع المجموعات المسلحة وسط قصف جوي وصاروخي دقيق يستهدف نقاط وتجمعات المسلحين في المنطقة

الجمعة 12 كانون الثاني , 2018 06:50 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 4,368 زائر

بالفيديو والصور / الاعلام الحربي: الجيش السوري يسيطر على كراجات الحجز في مدينة حرستا في الغوطة الشرقية بعد مواجهات مع المجموعات المسلحة وسط قصف جوي وصاروخي دقيق يستهدف نقاط وتجمعات المسلحين في المنطقة

استعاد الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة معظم النقاط التي تراجعوا عنها جرّاء هجوم جبهة النصرة والجماعات المرتبطة بها في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وكان الهجوم انطلق من مواقع النصرة في تل اغبر وتل سكيك ومن مواقع أخرى باتجاه نقاط الجيش وحلفائه في محيط عطشان وتل مرق والخوين وأرض الزرزور وام الخلاخيل في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأعلنت فصائل مسلحة إطلاق عملية هجوم معاكس على مواقع الجيش السوري التي سيطر عليها في ريف ادلب الجنوبي الشرقي.

وشارك في العملية كل من أحرار الشام وجيش الأحرار وفيلق الشام وجيش ادلب الحر وجيش العزة وجيش النصر والحزب الإسلامي التركستاني وهيئة تحرير الشام على عدة محاور، في محاولة لصد تقدم الجيش السوري وايقاف تقدمه للسيطرة على مطار أبو الظهور الحربي.

ونشر ناشطون تسجيلات مصوّرة تظهر استخدام فيلق الشام وهو أحد فصائل درع الفرات للعربات التركية الثقيلة و المدافع التي تم تسليمه إيّاها خلال قتال تنظيم داعش في ريف حلب.

وفي ريف حلب الجنوبيّ الشرقيّ حرّر الجيش السوريّ وحلفاؤه في محور المقاومة قرى علف وأم غراف وأم غبار وصبيحة وعيطة وأم سنابل جنوب غرب خناصر بعد مواجهات مع جبهة النصرة والفصائل المرتبطة بها.

من جهته، لفت المرصد السوري المعارض إلى أن حالة من الهدوء الحذر تسود جبهات القتال في ريفي حماة الشمالي الشمالي وإدلب الجنوبي الشرقي، وذلك عقب تمكن الجيش باستعادة كامل المناطق التي خسرتها باستثناء قرى الزرزور وأم الخلاخيل ومشيرفة شمالي.

ونشر الإعلام الحربي مشاهد تظهر تقدم الجيش السوري ريف حلب الجنوبي الشرقي حيث فجّر مستودع عبوات ناسفة لجبهة النصرة في أم خان.


 كذلك سيطر الجيش السوري على عدد من النقاط في محيط كتيبة حفظ النظام شرق مدينة حرستا في الغوطة الشرقية لدمشق بعد مواجهات مع المجموعات المسلحة المنتشرة في المنطقة.

 

Script executed in 0.146780014038