فاطمة ستبلغ عامها السابع بعد أيام وأملها أن تحتفي بهزيمة المرض...الطفلة القوية التي قهرت السرطان...بينها وبين التعافي خطوة

السبت 20 كانون الثاني , 2018 02:55 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 42,793 زائر

فاطمة ستبلغ عامها السابع بعد أيام وأملها أن تحتفي بهزيمة المرض...الطفلة القوية التي قهرت السرطان...بينها وبين التعافي خطوة

خبيثٌ يجتاح دون سابق إنذار، يفتك بالجسد محاولاً إلتهام معالم القوة، إلا أن الطفلة ابنة السنوات السبع استطاعت التغلب عليه، فاطمة منعم قادرة على أن تقهر مرض السرطان، ولكن بينها وبين الشفاء خطوة.

تخطت الطفلة العديد من المراحل القاسية، خسرت شعرها، عانت آلام جرعات العلاج. وهي تشكو من ورم الخلايا البدائية العصبية (Neuroblastoma)، وتحتاج إلى عملية زراعة نخاع العظم (Autologous hematopoietic stem cell transplantation).
وفي التفاصيل، بحسب تقرير المستشفى أن العملية تجرى على مرحلتين، أما الأولى، فيتم فيها سحب نقي العظم للحفظ والتجميد. وأما الثانية، فتعطى المريضة العلاج المطلوب ماقبل الزرع، ثم يعطى نقي العظم الذي جمّد في المرحلة الأولى. وبعد العملية، ستنقل الطفلة إلى غرفة عناية خاصة، لمراقبة وضعها، وتأمين علاجها من المضاعفات الطبيعية، حيث ستمكث في المستشفى حوالي ثلاثة أسابيع، ريثما تتعافى.
وأكد أحد المقربين لموقعنا بنت جبيل.أورغ، أن الوزارة والمستشفى، وبعض الخيّرين، تعاونوا مع الأهل، وبعد المباحثات، خُفض المبلغ الكبير المتوجب على الأهل دفعه إلى 28 ألف دولار.
مع كل دقيقة تمضي، يقترب موعد العملية، التي لا تحتمل التأجيل بحسب ما أكد قريبها. وفاطمة الطفلة القوية، ستبلغ عامها السابع بعد بضعة أيام، وكلها أملٌ بأن يكون عيدها، عيد خلاصها من المرض.
للمساعدة يمكنكم التواصل مع أهل الطفلة على الرقم التالي:71129924
​بنت جبيل.أورغ

تعليقات الفيسبوك
Script executed in 0.0669701099396