أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

وداعاً حاج "أبو نبيل"...

الإثنين 05 شباط , 2018 07:40 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 10,586 زائر

وداعاً حاج "أبو نبيل"...

وسام حسين الأشقر:
رحلت أيها العم الفاضل أبو نبيل بهدوء.. رحلت و تركت خلفك  الكثير من القيم التي حملتها، حملت  الكرامة و العزة  والكبرياء دون كِبر، كنت سند  للضعفاء والمساكين، كنت أباً رحيماً لعائلتك ولكل  أبناء مجتمعك .
 أيها  العم الحبيب من عنفوان عينيك و  قوة شخصيتك الصلبة  وحضورك الدائم في كل المناسبات اثبت وجودك  ..و من ايام الماضي التي احتضنتك في ربيع عمرك،  من  منطقة النبعة و بيروت و حي العويني  التي أرسيت فيها بصمات جليلة، ثم  عين بعال  و  التي أحببتها وأحبتك ، ثم هاجرت في الفترة الأخيرة  إلى اميركا. ولكن بنت جبيل عزيزتك أبت إلا أن تكون في ترابها بجوار الأحبة 
جالستك في طفولتي و  مراهقتي و في بداية العمر  كنت قلعة شامخة  بل  مثل أعلى لكل شاب في مقتبل العمر ، ورأيتك تساعد المحتاج، وتقدّم الشورى للجالسين، وتسهم في حلّ المشكلات كنت بالنسبة لعائلتنا  الكريمة ال الأشقر  الشخص القدوة ، وتبادر في إكرام الضيوف، فتحت قلبك للعاني والمضطر، ورسمت البسمة على شفاه الكثير من من أفراد العائلة جميعاً  ، وساهمت بروحك الطيبة و كنت من يشد على يد كل مغترب منا ليبني  منزلاً في ربوع الوطن.. من منا لم يعرف العم  حافظ أبو نبيل و من منا لم يسجله  الحاج في سجلات النفوس . كافي انني نقول نريد ورقة من السجل المدني  ..من منا لم يجالس هذا الرجل العملاق العاقل الحكيم ..
أقعدك المرض قبل سنوات رغماً عنك  ولكن هذه سنة الحياة  ، ولكن الله اكرمك   في مرضك  و في صبرك كصبر النبي ايوب عليه السلام . لأنك تستحق أن تكرّم، كيف لا، وأنت من ساهمت في دفء  الأحبة في زمن التهجير والحرب الأهلية  و فتحت أبواب بيتك للجميع من منا لم يجالسك  على مائدة  الطعام،  لقد فرجت الكرب عن كثير من المكروبين.
واليوم العائلة بأسرها و  بنت جبيل مدينة الشمس  وعين بعال التي أقمت بها  بكل شرائحها تنتظرك كي يصل جثمانك  الطاهر كي يوارى الثرى بجوار احبة إشتاقوا  اليك   وتدعو لك بالرحمة 
وأقول لك الآن في وداعك، رحمك الله يا أيها الدافئ في كلامك وجلستك ولقائك وحضورك، فاللهم اجمعنا بك في جنات الخلد يا عم أبا نبيل  ويرحمك الله رحمة واسعة ويسكنك فسيح جناته.
اللهم صبّر كل الأحبة الذين أكرمتهم يا أبا نبيل  وما زلت، وعزائي الخاص لخالتي الفاضلة إم نبيل و العم أبو غسان  و العم الفاضل المهندس ابو فادي و لكل من زوجة  عمي الحاجة إم صابر  و الحاجة  إم عصام  للأخ الكبير  نبيل و إخوته ماجد  مروان أشرف شادي  و هادي  .
تعازينا القلبية لأصهرتك.
الحاج عباس الأشقر...الحاج مسلم ..عبد الأمير و وائل 
آخر الكلام: اللهم رحتمك به،   فنحن جميعاً ضيوفك يا الله.
اللهم صبّر كل المحبين له، واجمعنا به في جناتك .
اللهم اجعل مأواه جناتك يا الله.
وآخر دعوانا أنِ الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
الوداع عم ابو نبيل عميد عائلة آل الأشقر  

Script executed in 0.18917179107666