أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

استمرار التسجيل للطلاب الجدد لفصل الربيع في جامعة المعارف

السبت 10 شباط , 2018 06:37 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 21,364 زائر

استمرار التسجيل للطلاب الجدد لفصل الربيع في جامعة المعارف

نجحت جامعة المعارف الناشئة بالإرتقاء سريعاً إلى مصاف الجامعات اللبنانية الكبرى، إذ أنها حافظت منذ البداية على مستوى تعليمٍ عالٍ وعلى المبادئ والقيم الأخلاقية. فليس من السهل أن تحقق جامعة جديدة هذا النجاح خلال وقتٍ قصير. ثلاث سنوات لم تكتمل بعد، لكنها فترة عمل رائدة وواعدة، كانت الجامعة خلالها في عملية تطوير لا تنتهي. بدأت الجامعة قبل أسابيع باستقبال طلبات التسجيل لفصل الربيع للعام 2017-2018 للطلاب الجدد، في كلياتها الخمس: الهندسة، العلوم، إدارة الأعمال، الإعلام والفنون، الأديان والعلوم الإنسانية، وقسم الترجمة واللغات. وتتألف الجامعة حالياً من مبنيين؛ المبنى الرئيسي ويضم الكليّات الثلاث: إدراة الأعمال، الإعلام والفنون، الأديان والعلوم الإنسانية، والمبنى الثاني بجانب المبنى الأول مُخصّص لكليتيّ الهندسة والعلوم، بالإضافة إلى موقف للسيارات وملاعب رياضية ومساحات خضراء، والعمل جار في المستقبل القريب من أجل تشييد مجمع جامعي في بيروت وفي منطقتي بعلبك والنبطية.

تواكب الجامعة تطوّر التكنولوجيا في عمليتها التعليمية، لإعداد الكفاءات العلمية في مختلف حقول العلم والمعرفة من خلال تقديم تعليم متميّز وإنتاج بحث علمي إبداعي يسهم في بناء المجتمع. وتؤمن الجامعة للطلاب بيئة علمية محفزّة للإبداع، ومناهج تستند إلى التكامل ما بين النظري والتطبيقي، فتضم في رحابها مختبرات جُهزّت بأحدث التقنيات والمعدات من أهم الشركات العالمية، سيما مختبرات كليتي الهندسة والعلوم، وتؤهل طلابها باستمرار عبر إقامة ورشات تدريبية ولقاءات وزيارات إلى شركات خارجية متخصّصة. إضافة إلى ذلك، تسهم الجامعة من خلال الأندية الطلابية والأنشطة اللاصفية في مساعدة الطلاب على اكتشاف مهاراتهم وتنميتها وصقل شخصيتهم، فيستطيع كل طالب أن يبدأ بتحقيق طموحاته وصنع أهدافه. وتؤمن الجامعة بحق الجميع في التعلّم، ولأنها ليست مشروعاً تجاريًا، تقدّم مروحة متنوعة من المنح للطلاب بناءً للحالة الاجتماعية أو للتفوق العلمي. وفي موازاة ذلك، تلتزم الجامعة بضمان حصول الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة على فرص تعليمية متساوية، وتحافظ على حقهم في المشاركة في أي برنامج أو نشاط جامعي وعدم حرمانهم من أي منافع أو تعرضهم لأي تمييز. ولهذا تراعي الجامعة في حرمها هؤلاء الطلاب، وتؤمن ما يتيح لهم المشاركة الحرّة في جميع جوانب الحياة الجامعية.

تهدف الجامعة إلى تأمين العلم الراقي والمميّز في آن، والمساهمة في صناعة الإنسان الرسالي الخلوق، الممتلك للقدرات والمؤهلات العلمية والتخصصية، وهذا ما يجعلها محط أنظار واهتمام. وتحرص الجامعة على توفير المستوى العلمي الراقي والمميّز لطلابها، فهي تسعى دوماً إلى تنشئة الطلاب وتزويدهم بكل ما يلزم لممارسة عمليتهم التعليمية بكفاءة عالية. هذا وتعتبر الجامعة مكاناً ليس فقط للتعلّم ونيل الشهادة فحسب وإنما مكاناً تصقل فيه شخصية الطالب ليبدأ بتحديد مساره المهني. إضافة إلى ذلك، تختار الجامعة طاقمها الأكاديمي بدّقة عالية بناءً للشهادات والكفاءات والخبرات التعليمية، ويواكب الأساتذة الطلاب في مرحلة التدريب التي تؤمنها الجامعة، ويتابعونهم بشكل يومي وحثيث، ما يجعل العلاقة بين الطالب والأستاذ علاقة وطيدة تتعدّى حدود التعليم الصفي.

تُرحب جامعة المعارف بالطلاب الجدد لفصل الربيع، وتضم خمس كليات فتمنح شهادة الإجازة في الاختصاصات التالية:

كلية الهندسة: الهندسة المدنية، هندسة الكهرباء والإلكترونيك، هندسة الميكانيك وهندسة تكنولوجيا الحاسوب.

كلية العلوم: الإحصاء التطبيقي، علوم الحاسوب، الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، وعلوم الأحياء.

كلية إدارة الأعمال: الموارد البشرية، العلوم المالية والمصرفية، المحاسبة، الاقتصاد، الإدارة (إدارة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة)، نظم المعلومات والاعمال، ادارة الاعمال الدولية، التسويق.

كلية الإعلام والفنون: الإذاعة والتلفزيون، الصحافة، العلاقات العامة والاعلان، علوم الاتصال.

كلية الأديان والعلوم الانسانية: الترجمة واللغات العلوم الإسلامية، الفلسفة وعلم الكلام، علوم القرآن والحديث، التاريخ والحضارة المقارنة، والأديان المقارنة.

كما تسعى لافتتاح اختصاصات جديدة في الكليات السابقة، وكلية جديدة هي كلية التربية، إضافة إلى فرعين جديدن في النبطية والبقاع.

التسجيل للطلاب الجدد مستمر لفصل الربيع:

www.mu.edu.lb

01-850062

01-850063

العنوان: بيروت، طريق المطار.

Script executed in 0.18675398826599