بنت جبيل تكرّم العبقري الصغير حسين يحيى مروه بعد فوزه بجدارة في مباراة دولية للحساب الذهني

الثلاثاء 13 شباط , 2018 05:12 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 11,072 زائر

بنت جبيل تكرّم العبقري الصغير حسين يحيى مروه بعد فوزه بجدارة في مباراة دولية للحساب الذهني

أقامت بلدية بنت جبيل بالتعاون مع مركز المطالعة والتنشيط الثقافي ، حفلاً تكريمياً في قاعة المربي محمد خليل عجمي للبطل العالمي الأول في الحسابات الذهنية في المباراة الدولية التي أقيمت في جوهانزبرغ ، حيث شارك فيها ما يزيد عن 1200 مشترك متفوق من بينهم 17 مشتركاً لبنانياً وحضر الإحتفال طلاب من المدارس الرسمية والخاصة في البلدة.
افتتح الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، وكلمة للأستاذ غسان بزي عضو الهيئة الإدارية في المركز رحب فيها برئيس وأعضاء المجلس البلدي والفعاليات التربوية والثقافية والإجتماعية والطلابية وعائلة الطالب المكرّم. وأعرب الأستاذ بزي عن فخر واعتزاز البلدة بتفوق الطالب، الذي كانت سيرة حياته حبلى بالمعاناة، وكانت الإخفاقات وقود ودافع للمثابرة  والقناعة بأنّ الأجنحة التي لا ترفرف لا تطير .
ونال حسين مروه درع التفوق من اللجنة الدولية المشرفة على المباراة وكذلك تهنئة معالي وزير التربية .
وألقى راعي الإحتفال رئيس البلدية المهندس الحاج عفيف بزي كلمة أعرب فيها عن فرحه بهذا الفوز الباهر الذي يضاف إلى نجاحات أهالي البلدة مقمين ومغتربين وأبدى إحترامه وتقديره لعائلة حسين وبالأخص والدته التي كانت الأم والأب مع فقدان رب العائلة .
وحيّا رئيس البلدية الشهداء الأبرار الذي سطروا بدمائهم تاريخ بنت جبيل المشرق عبر العصور ، وعاهد الطلاب الحضور أن بلدية بنت جبيل متحفزة دائماً لدعمهم في سبيل تحقيق الذات ، ومساعدتهم للوصول إلى ما يتحرقون رغبة لبلوغه ، ثم عرض تقرير مصور حول مشوار الطالب ومداخلة من المدربة المعلمة منى طحيني التي واكبت حسين وزملائه في مدرسة ستارز كولج ، وقامت بطرح أسئلة حسابية على الطالب إلى جانب مشاركة الحضور ممّا أدهش الجميع على السرعة في الإجابة والكفاءة الذهنية الغير مسبوقة لديه . 
اختتم الإحتفال بتقديم درع تكريمي للطالب.
تصوير ريما شرارة - بنت جبيل.أورغ
تقرير عضو الهيئة الإدارية لمركز المطالعة الأستاذ غسان سعيد بزي 

 

Script executed in 0.13184094429