أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

شركة طيران "إسرائيلية" تطالب رسمياً بالتحليق فوق السعودية!

الخميس 01 آذار , 2018 04:31 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,956 زائر

شركة طيران "إسرائيلية" تطالب رسمياً بالتحليق فوق السعودية!

خاطبت شركة طيران إسرائيلية، الاتحاد الدولي للنقل الجوي رسميا، للمساعدة في الحصول على موافقة لاستخدام الأجواء السعودية، لمنافسة الخطوط الجوية الهندية.

ووفقا لموقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبري، فإن شركة الطيران الهندية Air India"" تنوي إطلاق رحلات جوية بين الهند والأراضي الفلسطينية المحتلة عبورا للأجواء السعودية.

وأشارت شركة الطيران الإسرائيلية "إل عال" إلى أنه في حال استخدمت الخطوط الهندية المنافسة، الأجواء السعودية، في رحلاتها، فإنها ستختصر المسافة بين نيودلهي وتل أبيب إلى حد كبير!

ونقلت الصحيفة عن المدير التنفيذي للشركة قوله في الخطاب الموجه إلى مدير الاتحاد الدولي للنقل الجوي، إنه حسب تصوره، فإنهم في السعودية لن يسمحوا للطائرات الإسرائيلية التحليق فوق أراضيهم، وطلب منه التدخل "لمنع المنافسة غير المشروعة".

وقال  في خطابه: "أطالبكم والمنظمة بالتدخل وأن تمثلوا مصالح صناعة الطيران بالدفاع عن حقوق طيران متساوية لجميع الشركات، وذلك بالسماح باستخدام الأجواء السعودية، ومعارضة أي شكل من أشكال التمييز".

يذكر أن سلطات الطيران السعودي نفت سابقا التقارير حول السماح للخطوط الهندية استخدام الأجواء السعودية في تسيير الرحلات من نيودلهي إلى تل أبيب، لكنها مؤخرا لم تعلق عليها، في حين لم تؤكد "Air India" ولم تنف ذلك.
(RT)

Script executed in 0.17742705345154