أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور/ بعدما حاصرتهم التنظيمات الإرهابية...أكثر من 10 آلاف مواطن سوري يخرجون من الغوطة الشرقية لدمشق من خلال ممر حمورية

الخميس 15 آذار , 2018 05:39 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,830 زائر

بالصور/ بعدما حاصرتهم التنظيمات الإرهابية...أكثر من 10 آلاف مواطن سوري يخرجون من الغوطة الشرقية لدمشق من خلال ممر حمورية

خرج اليوم آلاف المدنيين ممن كانوا محاصرين من قبل التنظيمات الإرهابية داخل الغوطة الشرقية وذلك عبر ممر حمورية الذي افتتحه الجيش السوري صباح اليوم تمهيدا لنقلهم إلى مراكز الإقامة المؤقتة في ريف دمشق.
وذكرت "سانا" أنه منذ ساعات الصباح الأولى استعدت وحدات الجيش وفرق الهلال الأحمر العربي السوري وتمكنت من تأمين خروج آلاف المدنيين من الغوطة الشرقية.

وأشار الموفد إلى أن وحدات الجيش كانت في استقبال الاهالي والعائلات الخارجة وقامت بتقديم التسهيلات اللازمة لهم تمهيدا لنقلهم بشكل آمن إلى مراكز إقامة مؤقتة مجهزة بكل المستلزمات الأساسية.

وأعرب عدد من الأهالي في تصريحات لموفد "سانا" عن سعادتهم بتخلصهم من التنظيمات الإرهابية التي كانت تحتجزهم طيلة الفترة الماضية كدروع بشرية داعين جميع الأهالي الذين لا يزالون داخل الغوطة إلى الانتفاض بوجه التنظيمات الإرهابية والتحرر منها.

وأشاروا إلى أنهم حاولوا خلال الفترة الماضية الخروج من الغوطة الشرقية إلا أن التنظيمات الإرهابية كانت تمنعهم بقوة السلاح حيث استهدفت أكثر من مرة المدنيين لدى محاولتهم المغادرة باتجاه الممرات بغية الاستمرار في احتجازهم.

 

Script executed in 0.17444610595703