أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

"عبدالله" الذي ضربته زوجته بـ"الكفكير".... رفض الإدعاء عليها!

الأربعاء 21 آذار , 2018 08:24 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 52,686 زائر

"عبدالله" الذي ضربته زوجته بـ"الكفكير".... رفض الإدعاء عليها!

كتبت النهار اللبنانية:
 
اذا كانت أخبار العنف ضد المرأة تتصدر عناوين الاخبار، فإن عبد الله ع، قلب المفاهيم في الأمس بعدما تلقى ضربة على رأسه بملعقة كبيرة "كفكير" من زوجته. وعلى الرغم من نقله الى مستشفى الهمشري في صيدا لتلقي العلاج، الا انه رفض الادعاء على شريكة حياته، مفضلاً التكتم على الأمر.

رفض الإضاءة على الحادثة

عبد الله الذي يحمل الجنسية الفلسطينية ويسكن في محلة البركسات – عين الحلوة، واحد من مئات الرجال المعنفين داخل جدران منازلهم، الا ان طبيعة مجتمعنا الشرقي تحول دون تمكنهم من الافصاح عن معاناتهم، وما يتعرضون له على أيدي زوجاتهم. ابنته، وبعد ان طمأنت "النهار" على وضعه الصحي، علّقت قائلة "ما بتستاهل القصة تطلع على الإعلام". في حين أكد مصدر في مستشفى الهمشري - صيدا، ان "عبد الله البالغ من العمر 70 عاما وصل الى قسم الطوارئ وهو بوعيه الكامل، مصاباً بجرح في رأسه، أطلعنا انه نتيجة خلاف عائلي مع زوجته. تلقى العلاج وغادر الى بيته، رافضاً الادعاء أمام القوى الامنية".

تأكيد ورفض الادعاء
مخفر صيدا الجديدة باشر التحقيق في الحادثة. وقد اكد مصدر في قوى الامن الداخلي لـ"النهار" ان "عبد الله ضرب بالفعل بملعقة من قبل زوجته، الا انه رفض الادعاء عليها"... وبحسب ما قالته اختصاصية علم النفس هيفاء السيّد لـ"النهار" فإن "العنف هو أحد انماط السلوك العداوني الذي ينتج عن وجود علاقات غير متكافئة داخل الأسرة، ما يجعل الطرف الأقوى ينتهك بدنياً أو لفظياً حقوق الطرف الأضعف". وعن أشكال العنف شرحت "أنها متعددة لكن قليلا ما نسمع عن العنف ضد الرجل لأننا غالبا ما نسمع أن العنف موجه ضد المرأة، وهذه الظاهرة هي ظاهرة متخفية وغير متفشية في مجتمعاتنا، وتتضمن استخدام القوة بالاعتداء على الرجل دون إرادته، ما يسبب له ضررا أو اذى بدنيا أو نفسيا أو إجتماعيا، ما يترك أثراً على شخصيته بالشعور بالدونية والإحباط والتوتر والخوف والتشوه الجسدي وفقدان الثقة بالنفس وتقليل الاحترام للذات الذي قد يتطور إلى أمراض نفسية وعقلية".

(اسرار شبارو-النهار )

https://www.annahar.com/article/779310

Script executed in 0.20449113845825