أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور/ "أبل" تدعم ذوي الإحتياجات الخاصة بهذه الـ "إيموجيز"

الأحد 25 آذار , 2018 09:45 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 12,716 زائر

بالصور/ "أبل" تدعم ذوي الإحتياجات الخاصة بهذه الـ "إيموجيز"

تقدمت شركة "أبل" الأمريكية مؤخرا، بطلب لإضافة رموز تعبيرية "إيموجيز" على أجهزتها المختلفة، عن كل أصحاب الإحتياجات الخاصة لدعمهم.

وقالت "أبل" في طلبها لـ"اتحاد اليونيكود"، المسؤول عن الموافقة على كل "الإيموجيز": بينما تضم الرموز التعبيرية خيارات واسعة ومتنوعة، فإن "أبل" تطلب أن تضيف "إيموجي" يمثل ذوي الإحتياجات الخاصة، خاصة وأنه لا يتوافر "إيموجيز" خاصة بهم، وفقا لموقع "ذا فيرج".

وعرضت "أبل" 13 نموذجا من الرموز التعبيرية "الإيموجيز" الخاصة بذوي الإحتياجات الخاصة، ومنها الناس المقعدين، والناس الذين يستخدمون العصا للسير، وأولئك الذين يعانون من مشاكل في السمع، والتي من الممكن تغييرها كلها إلى 45 لون بشرة مختلفين.
وأشار إلى أن الوجوه التعبيرية الجديدة، ستغزو الهواتف الذكية، في النصف الثاني من العام الحالي، بحسب ما أعلنه "اتحاد اليونيكود"،  وفقا لصحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية.
ويرجع السبب وراء هذا التأخير في طرح هذه التعبيرات الجديدة، لأن شركات مثل "آبل" و"غوغل" و"مايكروسوفت"، ستستغرق وقتا من أجل دمج الاختلافات الخاصة بهم على الرموز التعبيرية الجديدة، قبل الإصدار الأخير من يونيكود، (يونيكود 11.0)، والذي سيتم طرحه في يونيو/حزيران.

وستتنوع الوجوه التعبيرية الجديدة (الإيموجي)، ما بين جنسيات مختلفة، وأشكال مختلفة من الإطلالات، ومنها المظهر الأصلع، والشرير الخارق، والوجه المحتفل، وجراد البحر، والكنغر، وحيوان اللاما.
(سبوتنيك)

Script executed in 0.21204304695129