بنت جبيل تفتقد المناضل ومحامي الفقراء الاستاذ نعمة جمعة (ابو وضاح) والد الزميلة فاديا جمعة

الإثنين 16 نيسان , 2018 08:38 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 20,969 زائر

بنت جبيل تفتقد المناضل ومحامي الفقراء الاستاذ نعمة جمعة (ابو وضاح) والد الزميلة فاديا جمعة

غيب الموت صباح اليوم المحامي المناضل الاستاذ نعمة جمعة (ابو وضاح) بعد صراع مع المرض وذلك عن عمر ناهز الـ 78 سنة. الراحل جمعة ابن مدينة بنت جبيل له تاريخ نضالي مشرف، واعتقل في الماضي في سجن انصار و في سوريا، وعرف بشدة تعلقه ببلدته بنت جبيل، و كان يؤمن بالعروبة و الوحدة العربية، و عرف عنه ايضاً انه كان "محامي الفقراء" لتوليه الكثير من القضايا القضائية للفقراء وكتب الاديب عماد شرارة معزياً :"سيرته  عطر  التقدمية   وأرج  العصامية   في    نغم    حقبة   من   زمن   الوطنية   وعبق  البعث  العربي   الإشتراكي   ...  ربيع   تضحياته   موسم   زهور    لا يذبل   و حكايا   عطاءات   تغلب  الموت    وتتحدى   السلو   وتعصى    على   النسيان   ... !!!
وقد كتب فردوس فردوس  في رثاءه المناضل نعمة جمعة، المناضل في خدمة الفقراء،إبن حارة الجماعنة في بنت جبيل، الرفيق والأخ والصديق والمعلم أسميت ابنتك "بادية" على إسم الأرض وأسميت ولدك "وضاح" على إسم الليل لأنك مناضل وأسميت إبنك علي على إسم ذوالفقار لأنك الشجاع.
زوجتاه : المرحومة مريم بزي، والمرحومة كاريمان احمد.
اولاده: وضاح، علي، مازن، ربيع، عاصم، زياد، بادية، الزميلة فاديا، و رشا.
اخوه: المرحوم سميح جمعة 
اصهرته: نعمة الحاج، نايف بزي، وسامر عزام.
سيوارى الثرى في جبانة بنت جبيل بعد وصول الجنازة الى المدينة و حدد موعد الدفن بعد صلاة الظهر.

اسرة موقع بنت جبيل تتقدم من العائلة الكريمة و من الزميلة العزيزة فاديا باحر التعازي راجية من المولى عز و جل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته.. و انا لله و انا اليه راجعون. 

Script executed in 0.131297111511