أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

نقابة شعراء الزجل في لبنان تقيم مهرجاناً بعنوان "شموس لا تغيب"

الخميس 26 نيسان , 2018 03:42 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,382 زائر

نقابة شعراء الزجل في لبنان تقيم مهرجاناً بعنوان "شموس لا تغيب"

"أنوار في الظلمة وأرواح في القلوب ساكنة...عنوان حُيِّكَ بخيوط الشمس وارتدى ثوب الوفاء ليفرش تقديرات عمالقة الزجل غابوا عن العين وما غابوا"
أقامت نقابة شعراء الزجل في لبنان مهرجانا تقديريا تحت "عنوان شموس لا تغيب"...وذلك في منتدى الأرز الثقافي في أنصار.
وأقيم المهرجان تخليدا لقامات نحتت في أفئدتنا صورا وأحاسيا جسدت الشعر الزجلي بمنحوتة لا تنتهي جمالا...ومعزوفة خلقت بأرواحنا نغمة وطن ومقاومة وشعب.
الشعراء المكرمون هم:
زين شعيب، السيد محمد مصطفى عيسى، خليل شحرور، أسعد سعيد، زغلول الدامور، احمد السيد.
الكل في هذا المهرجان الضخم بأبنائه وأوفيائه قدموا أجمل ما عندهم تقييما للقليل مما قدمه شعراءنا المكرمين ..لأنهم كالذهب كلما ازداد عتقا ازداد غنىّ وثروة وجمالا.
بدت الصور الشعرية على المنبر تتخذ أشكالا تختلف بين شاعر وآخر منهم من صقل حروفه بكوة الشمس فبانت شمسا أخرى ومنهم من ألبسها عباءة القمر فتدلت أثواب النصر واعلام النقاء فسافر الحضور مع كل شاعر على حدى حيث اتخذ من قوارب قلوبنا رحلة للبعيد واسدل أشرعة النبض واهداب الجفن وأرسى بالحضور عند زمن ولى وذهب وبقي مخلدوه يهيمون بالعوطف والدمعات نحو السماء لتصافح غربتهم وتعزيهم على فراق لا محال.
قدم الإحتفال رئيس منتدى الأرز الثقافي السيد أبو اشرف علي جمعة بحضوره الراقي وصوته الذي تغلغل في القلوب كالمزن.
كان تعريفه  المهرجان بين  شفتيه كمن يسقي المياه للعطاشى.
حضر المهرجان اكثر من 27 دولة من مختلف أصقاع البلدان العربية من أكثر الحضور حضارة وثقافة بين أدباء شعراء مهندسين دكاترة اصحاب مقامات رؤساء بلديات سادة مشايخ فعاليات سياسية واعلامية وادبية كبرى ..كما حضر مستشار السفارة الايرانية  الدكتور محمد شريعة  مدار  وأبدى فخره واعتزازه بهذا المهرجان المتميز بكافة حضوره والأدمغة المفكرة فيه.

Script executed in 0.20156908035278