أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

اختتام مهرجان رسام السينمائي الدولي في ايران.. ولبنانيون في لجنة الحكم

الخميس 10 أيار , 2018 04:19 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 14,628 زائر

اختتام مهرجان رسام السينمائي الدولي في ايران.. ولبنانيون في لجنة الحكم

اختتمت فعاليات مهرجان رسام السينمائي الدولي في خورمشهر ( إيران ) في حفل ضخم ، شارك فيه نخبة من الممثلين، والاعلاميين، بحضور كبار قادة الدولة.

تمثل لبنان (في لجنة التحكيم الدولية) بالمخرج بلال خريس، ورئيس جمعية حواس عبد الحليم حمود والاعلامية حياة الرهاوي، وقد جرى تكريم الثلاثة عبر منحهم درع المهرجان.

ألقى عبد الحليم حمود كلمة شكر وتنويه بالجهود الايرانية الداعمة لحركات المقاومة فقال: المقاومة تشبه المنمنمات الفارسية التي رسمها بهزاد، فهي تحتاج الى صبر ودقة وتخطيط، وفي النهاية يتجسّد الجمال.

تنوعت فئات المهرجان بين الدراما والوثائقي والانيميشن، وقد شارك بها 93 دولة مثل فرنسا وايطايا واميركا وافغانستان والاردن وفلسطين وسوريا وتركيا ولبنان.
تمحورت الاعمال حول الانسان والمقاومة وما يتصل بالدفاع المقدس.

على هامش المهرجان، نُظِم للجنة الحكم زيارات لمتحف خورمشهر، ومتحف الدفاع المقدس حيث جال الحضور بين الصور ، والتحف ، والمجسمات ، والاعمال الابداعية المدهشة بالفيديو والسينوغرافيا التي تجسد تضحيات الشعب الايراني،  فترة الحرب مع صدام.

عن المهرجان أطلعنا عبد الحليم حمود: هي بداية رائعة لفكرة مواكبة للعمل المقاوم، وقد كانت اللجنة اللبنانية على قدر الحدث من حيث مشاهدة عشرات الافلام ووضع العلامات، ثم مناقشة الاعمال الفائزة، وهي فرصة لتحية المخرج المبدع بلال خريس الذي كان له الدور المركزي في النقاش والاختيار بناء على خبرته في انجاز الوثائقيات العديدة لصالح المحطات الكبيرة مثل الجزيرة وثائقية وغيرها.

وفاء بيضون-بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.18754720687866