تسلل الوجع إلى قلب الطفل حسن بعدما ولد بثقب في القلب وخطأ أدى إلى بتر يده الصغيرة...مشوار التعافي طويل على سرير المستشفى

الإثنين 11 حزيران , 2018 10:34 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 28,102 زائر

تسلل الوجع إلى قلب الطفل حسن بعدما ولد بثقب في القلب وخطأ أدى إلى بتر يده الصغيرة...مشوار التعافي طويل على سرير المستشفى

لعل الوجع الذي تسلل سريعاً الى قلب هذا الطفل، لم يعلم أن جسده الصغير أرق من العذاب وأن يده الناعمة لا تتحمل قساوة البتر، بل أكثر ما تتمناه هو أن تمسك لعبة او ان تسعى بحثاًعن يد أمه الحنون، تلك الأم التي انتظرت اكثر من شهرين بعد ولادته لتتمكن من احتضان طفلها علَها تخفف عنه بعضا من جروح انصبَت على ملاك صغير.
هو الطفل حسن سلوم الذي ولد بثقب خلقي في القلب وأدخل الى غرفة العناية الفائقة الخاصة بالرضع حيث أجريت له عملية جراحية, ومن ثم لاحظ الاهل تغير في لون يده اليسرى واحتقان شديد ما ادى الى نقله الى مستشفى آخر. وقد تعذر ايجاد طريقة طبية لانقاذ يده فأجريت له عملية لبترها.
وجاء في تقرير الطبيب الشرعي: " ان تدخلا طبيا في الابط الايسر ادى الى انسداد للشريان الرئيسي الذي يغذي الذراع اليسرى ما ادى الى تلف في الانسجة".
ويؤكد الأهل أن سبب البتر يعود إلى خطأ الطبيب وإهمال المستشفى. وبحسب ما أفاد والد الطفل لموقع بنت جبيل.أورغ فإن الطبيب تكفل بتحمل جميع المسؤوليات والتكاليف ومن ثم تراجع مسلماً الأمر الى نقابة الأطباء. لكن القضاء عاد وكلف لجنة من وزارة الصحة لمتابعة التحقيق بالقضية بحسب ما أفاد الوالد.
يذكر أن خيرين ساهموا بتغطية بعض من أعباء علاج حسن، لكن أمام هذا الرضيع العديد من العمليات الجراحية المكلفة الخارجة عن قدرة الأهل المادية بالإضافة إلى فترات العلاج الفيزيائي. وسيتم اجراء العمليات على مراحل متعددة من سنوات نموه. 
بين صلوات الأب ودعاء الأم، قلب ملاك صغيريخفق على سرير مستشفى وهما رغم الغصة ينتظران بقلب مؤمن رحمة السماء وإنسانية من في الأرض.
للمساهمة يمكنكم التواصل مع أهل الطفل حسن سلوم على الرقم التالي: 70652260
بتول بوصي - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.122701883316