بالصور / اللبنانية الدولية LIU صور تخرج 542 طالبا وطالبة

السبت 07 تموز , 2018 03:16 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 18,769 زائر

بالصور / اللبنانية الدولية LIU صور تخرج 542 طالبا وطالبة

مراد: انتم جيل المسؤولية المضاعفة وعيونكم على فلسطين
احتفت الجامعة اللبنانية الدولية في صور، بتخريج حوالي 542 طالبا وطالبة  للعام الدراسي 2017 _ 2018، من كليات: العلوم، الفنون، الاعلام، التربية، الهندسة إدارة الاعمال، حيث اقيم احتفال حاشد بالمناسبة، رعاه رئيس الجامعة النائب عبد الرحيم مراد، وحضره كل من: ممثل مدير المخابرات في الجيش اللبناني العميد الركن خليل السعودي، رئيس مكتب امن صور والناقورة في مخابرات الجيش العقيد ناصر همّام، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الاستاذ باسم عباس، المدير الاكاديمي لفرع صور الدكتور صالح عبد العال، المدير الاداري لفرع صور، الاستاذ حسين فرحات، عمداء الجامعة ومدراء الكليات وافراد الهيئتين التعليمية والادارية، قائد القطاع الغربي في قوات اليونيفيل الجنرال الإيطالي باولو فابري، قائد الكتيبة الكورية العاملة في اطار اليونيفيل جين تشول هوّ ، رؤساء بلديات وحشد من الشخصيات السياسية والعسكرية والروحية، مدراء ثانويات ومدارس ومعاهد منطقة صور، إضافة الى اهالي الطلاب.
البداية كانت دخول الخريجين في موكب مهيب، حيث ضجت اثناء عبورهم نحو المنصة الرئيسية، باحة الجامعة التي غصت بالحضور الرسمي والاهالي كأنه عرس جماعي. بعدها رحب الدكتور عبد العال بالحضور والمشاركين، ثم كانت كلمة الخريجين القتها الطالبة المتفوقة اسراء درويش.
وتوجه راعي الحفل النائب مراد بالتهنئة الى الطلاب واهاليهم، قائلا: "انتم جيل المسؤولية المضاعفة لان عيونكم وهي ترنو الى الامام، لن تنسى قضيتها الام قضية فلسطين، وسيظل في حسابها تحريرها كاملة، وتحرير ما تبقى من ارض لبنانية وعربية محتلة". 
واضاف "الجميع ينظر اليكم بعين البشارة والفأل الحسن، يرون فيكم الغد الافضل لهذا الوطن، باعتباركم الثروة الحقيقية، وعنوان الموارد البشرية، والقادرين على التجديد والتطوير، والمواكبين لعصر الحداثة والمعلوماتية، وانتم بلا شك على قدر هذه النظرة واكثر". 
 ولفت مراد الانتباه الى ان "الجامعة اللبنانية الدولية اصبحت رائد في البحث العلمي، خصوصا بما انجزته من صناعات نوعية في مقدمتها الغواصة، وبالمكانة المميزة التي تبوأتها بين الجامعات على صعيد التفوق  في امتحانات مزاولة المهنة الكولوكيوم، وبالبحوث التي تم تقديمها في مؤتمر جودة التعليم العالي الذي استضفناه في نيسان الماضي" واكد "اننا سنتابع معا هذا النجاح وسيكون لنا قريبا رخصة كلية الطب كحق طبيعي مشروع". 
واشار مراد الى "اننا نكاد نكون المشروع التربوي الوحيد في القطاع الخاص الذي اعطى الانماء المتوازن بعده الحقيقي، وانجز خطوة غير مسبوقة، في ترييف التعليم الجامعي،  فاصبح طالب العلم قادرا على ارتياد التعليم العالي، دون ان يتكبد مشقة الانتقال من قريته، ومالكا فرصة اكيدة لمزيد من التحصيل في سلم الشهادات الاكاديمية".
واردف قائلا" لكم كل التحية والتقدير، ولاهلكم كل الشكر والامتنان، ولمجتمعكم كل الفخر بكم في هذا الموقف المشهود". 
وفي الختام تم توزيع الشهادات على الخريجين الذين رموا قبعاتهم نحو السماء على انغام الموسيقى واصوات المفرقعات النارية التي اضاءت سماء الجامعة، في جو من البهجة والفرح والسرور ساد بين الطلاب والاهالي.

تصوير: علي شعيتو- بنت جبيل.أورغ

تعليقات الفيسبوك
Script executed in 0.162109851837