رحلة إلى نهر العاصي من تنظيم بلدية بنت جبيل ومركز المطالعة والتنشيط الثقافي

الإثنين 09 تموز , 2018 01:40 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 2,721 زائر

 رحلة إلى نهر العاصي من تنظيم بلدية بنت جبيل ومركز المطالعة والتنشيط الثقافي

كعادته في كل عام،  نظمت  بلدية  جبيل ومركز المطالعة والتنشيط الثقافي في بنت جبيل رحلة ترفيهية وثقافية إلى منطقة الهرمل، وذلك للإناث فقط (مئة سيدة وآنسة) وذلك يوم الجمعة الواقع فيه السادس من تموز 2018 والرحلة تمت بمساهمة مالية من بلدية بنت جبيل من جهة، وبإشتراك رمزي من كل مشاركة وقدره عشرة دولارات.

رافق المشاركات بالرحلة أمين سر المركز الثقافي الدكتور مصطفى بزي، وعضو الهيئة الإدارية الاستاذ غسان بزي والمعلمة إلطاف بيضون ومجموعة من المتطوعين.

لدى انطلاق الرحلة كان هناك عرض تاريخي من الدكتور بزي، تحدث خلاله عن منطقة الهرمل بشكل عام وعن الأماكن المنوي زيارتها بشكل خاص، وشمل الحديث الدور الريادي الذي لعبه المقدس المرحوم الشيخ موسى شرارة في المنطقة هناك على الصعد الإجتماعية والدينية والفقهية والتعليمية، كما تم التحدث بالمناسبة عن والده الشيخ عبد الكريم شرارة وإخوته، وجدّهم الشيخ موسى الشيخ أمين شرارة...

لدى وصول الرحلة إلى مدخل الهرمل كان في الإستقبال مسؤول المركز الثقافي التابع لبلدية الهرمل الأستاذ عبدالله ناصر الدين وأفراد من شرطة البلدية، حيث تكرّموا مشكورين جداً بمرافقة الوفد خلال زياراته إلى كل الأمكنة المقصودة.

 شملت الزيارة الأماكن التالية:

زيارة مغارة مار مارون (مغارة الراهب) حيث النبع الأساسي لنهر العاصي.
زيارة قاموع الهرمل حيث استمع الوفد إلى شرح من الأستاذ عبدالله ناصر الدين عن تاريخيته.
زيارة شلالات العاصي المسماة ب (شلالات الدردارة).
تناول الغداء في مطعم روتانا على نهر العاصي. 

وغمر الأستاذ عبدالله مسؤولي الرحلة بكرمه ولياقته. 

بالمناسبة تحدث أمين سر المركز فشكر بلدية الهرمل على حسن الإستقبال وعلى تكبد المشقات في مرافقة الوفد حتى إنتهاء الزيارة وخاصة في يوم ارتفعت فيه درجة حرارة الطقس. 

كما شكر مسؤول المركز الثقافي شخصياً على بقائه مع الوفد طيلة النهار، وحيّا شهداء الهرمل، خزان المقاومة، وحيّا البلدية على ما تقوم به من إنجازات.

 وردّ مسؤول المركز الثقافي الأستاذ عبدالله ناصر فجدّد ترحيبه بالوفد، واشاد ببلدية بنت جبيل وبمركزها الثقافي، متمنياً أن تستمر العلاقات والزيارات لما فيه مصلحة الجميع، وتقبل الاستاذ عبدالله هديتين من بلدية بنت جبيل مقدمتين لرئيس بلدية الهرمل عربون صداقة ووفاء. 

وانتهت الزيارة الساعة السادسة عصراً، وكانت العودة إلى بنت جبيل وحيث كان الوصول في الساعة التاسعة والنصف مساءً.

ونهاية الرحلة كانت زيارة إلى مقام المرحوم المقدس الشيخ موسى الشيخ عبد الكريم شرارة حيث كان في إستقبال الوفد نجله الأستاذ رائد شرارة ، وتمت قراءة السورة المباركة الفاتحة عن روحه ، وكان هناك ضيافة   في المقام ، كما وشكر الأستاذ رائد  الوفد على هذه البادرة الطيبة .

وكان هناك ثناء وشكر من قبل المشاركات على مجريات الرحلة وبرنامجها. 

نتمنى على بلدية بنت جبيل توجيه دعوة إلى بلدية الهرمل لزيارة بنت جبيل، والإطلاع على انجازات البلدية من جهة، وانجازات المركز الثقافي في بنت جبيل. 

أمين سر المركز الثقافي 

د. مصطفى بزي
9/7/2018

Script executed in 0.0885150432587