أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

كشافة المهدي (عج) تحيي عيدي الأم و الطفل في العديد من مناطق الجنوب

الإثنين 24 آذار , 2014 05:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 13,586 زائر

كشافة المهدي (عج) تحيي عيدي الأم و الطفل في العديد من مناطق الجنوب

فتحت شعار "أمي حبيبتي" أحيى فوج طيردبا عيد الأم بحضور جميع الفرق الكشفية وقد تميّز هذا النشاط بكتابة رسائل من العناصر إلى أمهاتهن اختتم النشاط بتوزيع الحلوى، الورودو الشموع .لتنفّذ كشفيّات فوج معروب بطاقات معايدة لأمهاتهن ويزيّنها بطرق مختلفة.

أمّ فوج مفرق العباسيّة  فنفّذ محترفاً فنياً حيث صنعت الفتيات هدايا لأمهاتهن  بأيديهن لتكن أجمل الهدايا التي تقدّم في عيدهن ، وكلمات كتبتها الفتيات بأحرف من ذهب إلى أمهاتهن شاكرات لهن تضحياتهن وعطاءاتهن متمنيّات لهن الصحّة والعافية  وطول العمر قبل أن يقدمنها لهن، و صورة تذكارية مع الأمهات في ختام  النشاط.

لينفّذ فوج جويّا العديد من الأنشطة، فقد زارت قيادة الفوج أمهات القائدات والقائدات الأمهات وقدمن لهن هديّة رمزيّة عربون حب ووفاء للواتي جعل الله الجنة تحت أقدامهن.أمّا الدليلات فقد زرن قائدة الوحدة مقيمين لها حفل خاص، مقدمين  لها هدية رمزيّة عربون  حب واحترام...

وتقديرا  لعطاءاتهن ولخدمتهن وتضحياتهن في سبيل العمل الكشفيّ، كرمت قائدات فوج معركة عميدة الفوج وأمينة مرشدات القطاع بمناسبة عيد الأم راجين من المولى (عز وجل) أن يمن عليهن وعلى جميع الأمهات بالصحة والعافية والأمان.... 

أمي هديتك من صنع يدي... عنوان النشاط الفنيّ الذي نفّذته كشفيّات فوج  حناويه، وهو عبارة عن صنع بطاقات معايدة للأمهات مؤلفة من الكرتون وبعض اللوازم الفنيّة، لتبدع كلّ كشفيّة في بطاقتها بما تراه مناسبا ،ويكتبن عليها أجمل عبارات الحبّ قبل أن يهدونها  لأمهاتهن.

وزيارة إلى أجمل الأمهات، أمهات الشهداء من فوج عيتا، حيث قدّمن الورود مباركين لهن عيدهن ... كما ونفّذ الفوج  احتفالا  بالمناسبة.

واحتفال لأمهات الكشفيّات في فوج قانا .تضمّن :مسرحيات، زجل، أناشيد و كلمات مختلفة للكشفيات، رسم على الوجه، وفي الختام كرّمت أمهات الكشفيّات والقائدات وأمهات شهداء البلدة،وقد سبق الإحتفال نشاط فنيّ نفّذت من خلاله الفتيات سلال ورد لأمهاتهن.


 

الطفولة ...كلمة واحدة تحمل عالماً قائما بحدّ ذاته، هو عالم يتميّز ببراءته وطيبة قلب كل طفل بعيداً عن انشغالات الحياة ... وللطفولة يوم عالميّ أحيته أفواج كشّافة الإمام المهدي (عج) _ مفوضيّة جبل عامل الأولى، وبعبارة " كلّ عام وأنتم اجمل الأطفال" أحيى فوج طيرفلسيه عيد الطفل فنفّذ إحتفالا  للكشفيّات في يومهن ، تميّز بالأجواء الفرحة التي أدخلت البهجة إلى القلوب ورسمت البسمة على الوجوه . 

أمّا فوج جويّا فقد أقام نشاطا ترفيهيّا لفرقة البراعم تميز بفقراته المتنوعة والمحببة على قلوب الأطفال،أبرزها الرسم على الوجوه،وفقرة الألعاب... ليجتمعن في الختام ويقطعن قالب الحلوى بجوّ من الفرح والمرح.

وبهدف زرع البسمة على ثغور الأطفال، قام فوج عيتا الشعب بزيارة إلى المدارس الرسميّة في القرية حيث وزعت الوروود والهدايا على تلاميذ صفوف الروضات.

لتمضي براعم وزهرات فوج الخيام وقتا ممتعا  ومفيدا ومسليّا من خلال زيارتهن لكرمس نظّمته البلديّة.


Script executed in 0.20207810401917