أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

إطلاق نادي المطالعة الأول

الثلاثاء 16 كانون الأول , 2014 02:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,866 زائر

إطلاق نادي المطالعة الأول

افتتح اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني ، ثم كلمة للأستاذ غسان بزي ، فكلمة لنائب رئيس الاتحاد المهندس الحاج عفيف بزي ، تحدث فيها عن أهمية المطالعة ، واستعداد اتحاد بلديات القضاء وبلدية بنت جبيل بالذات لاحتضان كل النشاطات الثقافية والتربوية والتعليمية والفنية والإبداعية ، وشكر البلديات والمكتبات والمدارس المشاركة في اللقاء ، وكذلك الهيئة الإدارية للمركز وأمينة المكتبة السيدة ريما شرارة التي تولي كل الاهتمام لإنجاح المركز . وأكّد بزي أن العمل يجري اليوم لإحتضان الأطفال ، وغداً سوف نحتضن نشاطات أخرى للكبار وفي الميادين كافة ، كما ذكر ان الاتحاد صرف سلفات مالية للبلديات والمكتبات العامّة لتنفيذ المشروع .

ثم عرضت السيدة ريما شرارة على الشاشة موجزاً عن النادي ونشاطاته للعام الدراسي 2014/2015 وهي على مراحل :

- المرحلة الأولى تتعلق بتأسيس النادي وتأمين الدعم المالي من قبل الاتحاد ، واختيار الفئة العمرية من 5 – 12 سنة والفترة الزمنية ، اما الخطوة الثانية فتتعلق بالنشاطات التي ستنفذ في النادي وهي عبارة عن : قراءة القصص ، استضافة كتّاب الأطفال ، ورش رسم بإشراف رسّام ، مسرحيات هادفة ، ورش أشغال يديوة ، ورش صناعة الدمى ، إعارة كتب ، استخدام استمارة القارىء .

الخطة الثالثة : تتعلق بإختيار المكان ، وهو عبارة عن : المكتبات العامّة والمدارس الرسمية في بلدات الاتحاد .

الخطوة الرابعة ما هو مطلوب من البلديات والمارس والمكتبات حيث تتواجد خاصة في مسألة انتداب شخص يكون صلة وصل دائمة مع النادي والتنسيق مع المسؤول .

الخطوة الخامسة تتعلق بالأعمال اللوجيستية المطلوبة .

يذكر أن ريما شرارة هي المسؤولة من قبل الاتحاد عن النادي تعاونها إيمان شرارة عرضت شرارة أيضاً لأهداف النادي ، خاصة فيما يتعلق بتقريب الجيل الجديد من المطالعة ، وتوطيد العلاقة بين البلديات والمدارس الرسمية والنادي ، وتنمية المواهب والقدرات لدى الأطفال ، وربط بلدات الاتحاد ثقافياً ببعضها البعض ، كما استعرضت بعض المعوقات البسيطة التي يمكن تجاوزها . 

وكذلك التوقعات التي يمكن أن يحققها النادي ، وخاصة أنّه يستهدف الأطفال الذي من المتوقع أن يتجاوز عددهم  1250 شهرياً ، وجعل المدارس والمكتبات في نشاط دائم .

ثم جرى نقاش ، فتحدث بعض مدراء المدارس ، وتمّ تسجيل ملاحظاتهم للأخذ بها ، نظراً لأهميتها .


د. مصطفى بزي - بنت جبيل.اورغ 

Script executed in 0.16329002380371