أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

معرض بالفن نقاوم ... فننتصر

الثلاثاء 26 أيار , 2015 12:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 5,642 زائر

معرض بالفن نقاوم ... فننتصر

 وبمشاركة طلاب المدراس والمعاهد والثانويات في الجنوب من خلال عدد من الفقرات منها : الرسم ، إلقاء الشعر ، مسرح ،  عزف ، مجسمات من وحي المناسبة وبمواكبة من تلفزيون المنار حيث برزت مواهب عديدة من مختلف الأعمار أما إجمالي المشاركين في هذا المعرض حوالي 180 متباريا . 

بداية النشاط استهل بعزف النشيد الوطني من قبل طلاب مدرسة الإشراق، تلاه تقسيم مجموعات الطلاب المشاركين في الرسم. كما تبع ذلك فقرة إلقاء الشعر بمشاركة حوالي 30 متباريا. واختتم هذا الفترة  مع مسرحية تحت عنوان : " نصر أيار "  لطلاب مدرسة جميل جابر جسدت تضحيات  المقاومة والشعب وانتصار 25 أيار عام 2000، حيث مزجت ما بين المشاهد المؤثرة جدا وصولا الى لحظات الفرح في 25 أيار، وسط تصفيق الحضور وتهنئة الطلاب على العمل الرائع من حيث الأداء والنص المسرحي.
فنالت مدرسة جميل جابر جائزة عن هذه المسرحية، وتنويها بإبداع طلابها. كما نالت مدرسة الإشراق جائزة عن فقرة العزف من قبل التلاميذ. كذلك حصدت جوائز عديدة عن فقرة الشعر حسب الفئات العمرية منهم زهراء عماد بزي من ثانوية بنت جبيل الرسمية التي تميزت بأدائها في إلقاء القصيدة  التي كانت تحت عنوان سميتك الجنوب للشاعر نزار قباني فحصلت على المرتية الأولى. كما حصلت الطالبة المتميزة في الإلقاء فاطمة أحمد حمقة من مدرسة جميل جابر على المرتبة الثانية. وحصلت الطالبة المتميزة في مبارة الإلقاء بتول محمد عسيلي على المرتبة الثانية عن فئة الشعر. بالاضافة إلى جوائز عن أفضل صورة نالها الطالب محمد عفيف بزي وحصل الطالب علي غسان حمادي من ثانوية بنت جبيل الرسمية على المرتبة الأولى عن أفضل مجسم وهو عبارة عن معتقل الخيام وتحرير الأسرى في 25 أيار 2000 . كما كان هناك فائزون عن مسابقة الرسم التي شارك فيها أكثر من 100 متباري من مدارس ومعاهد وجامعات في منطقة الجنوب .

واختتم هذا النهار بحفل حضره نائب رئيس اتحاد بلديات بنت جبيل رئيس البلدية المهندس الحاج عفيف بزي ومسؤول التعبيئة التربوية في الجنوب وأهالي المشاركين. استهل الإحتفال بعزف النشيد الوطني لطلاب مدرسة الإشراق وقصيدة للفائزة زهراء عماد بزي وتلاها كلمة لمسؤول التعبيئة التربوية حيث هنأ  الجميع بمناسبة عيد المقاومة والتحرير وبارك إبداع الطلاب في هذا المعرض وشكر اتحاد بلديات بنت جبيل على رعايته ودعمه لهذا المعرض. كما تحدث نائب رئيس اتحاد بلديات بنت جبيل المنهدس الحاج عفيف بزي الذي بدوره هنأ الجميع بهذه المناسبة التي حصلت بتضحيات المقاومين الأبطال وشكر التعبيئة التربوية ومركز المطالعة على دورهم ومساهمتهم في إنجاح هذا المعرض وجرى تكريم الفائزين من مختلف المدارس والمعاهد في بنت جبيل كفرا صور طير دبا وغيرها...


Script executed in 0.18637681007385