?› اختفاء ظل الكعبة الشريفة الخميس المقبل  ?› معركة المصير في سورية .. بين همس التراب وعتاب البنادق.  ?› قتيلة وجريحان في حادث سير مروع على طريق كفركلا - عديسة  ?› تحليق مكثف لطائرات العدو التجسسية فوق بنت جبيل و منطقتها في هذه الاثناء  ?› شبان من تيار المستقبل يقطعون طريق السعديات الدامور  ?› وفاة شاب في البداوي نتيجة سقوط رافعة عليه  ?› تقرير مصور من الاحتفال الجماهيري الكبير الذي اقامه حزب الله في مدينة النبطية بمناسبة عيد المقاومة و التحرير  ?› السيد نصرالله : منطقتنا في معركة وجود مع التكفيريين ومعركة القلمون مستمرة لتأمين الحدود  ?› الأزهر يعتبر الدفاع عن المناطق الأثرية في تدمر معركة الانسانية بأكملها  ?› سوريا: سقوط عدة قذائف صاروخية على الأحياء السكنية في بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب الشمالي مصدرها المجموعات المسلحة في بلدة ماير  ?› اليمن : سلسلة من الغارات السعودية تستهدف معسكري ضبوة والسواد جنوب العاصمة صنعاء  ?› قبلان قبلان يدشن محطة ضخ مياه في بنت جبيل برعاية بري  ?› عيناثا أحيت ذكرى اسبوع الشهيد المجاهد عباس خنافر(ربيع)  ?› 400 شخص ضحية مجزرة لداعش في تدمر معظمهم أطفال ونساء وشيوخ  ?› قتيل وجريح نتيجة تصادم بين مركبتين على طريق عام كفركلا - عديسة - قضاء مرجعيون  ?› غارات سعودية مكثفة على محافظة تعز والجيش اليمني يخوض معارك عنيفة مع الجماعات المسلحة في ابين والضالع وشبوة  ?› السعودية: انتحاري مسجد القطيف سعودي الجنسية  ?› أكثر من 300 قتيل من جبهة النصرة جراء الضربات التي نفذها الجيش السوري في معركة فك الطوق عن مشفى جسر  ?› العثور على جثة في بلدة العين البقاع  ?› مقتل 6 انتحاريين وتفجير 5 سيارات مفخخة في صد هجوم لـداعش على قاعدة عين الأسد شمال غرب الرمادي  

 
 
   


30/11/2011م… - 11:17 م | عدد القراء: 1220


شهدت مناطق بيروت والجبل حضورا ومشاركة فاعلة من قبل الأهالي في إحياء مراسم الليلة الرابعة من ليالي عاشوراء من خلال مجالس العزاء واللطم التي تعم مختلف المساجد والحسينيات والخيم العاشورائية.

ففي مجمع خاتم الأنبياء في النويري اقيم مجلس عزاء للقارئ الشيخ هادي صالح ولطميات حسينية.

وفي خيمة عاشوراء في بلدة عرمون، اقيم مجلس عاشورائي تحدث خلاله الشيخ ياسر فلحة عن "الرسالة التي تتضمنها عاشوراء ومعانيها السامية التي تدعو الى نصرة الحق ورفض الذل والباطل"، تبعه مجلس عزاء للسيد عبد الله فحص ولطميات حسينية.

وفي خيمة عاشوراء في خلدة، لطم الحسينيون المصاب الجلل على وقع الندبيات الكربلائية.

اما في مجمع القائم في حي الأبيض، مجلس عزاء حسيني للشيخ إبراهيم بلوط أعقبها لطميات حسينية بمشاركة الحاضرين.

وفي خيمة النصر في الجاموس، اقيم مجلس عزاء حسيني حضره حشد من أهالي وفاعليات المنطقة، أعقبه لطميات كربلائية.

وأقامت التعبئة التربوية في "حزب الله" - بيروت مجلسا عاشورائيا لطالبات ثانوية برج البراجنة الرسمية للبنات، تضمن كلمة من وحي المناسبة لإحدى الطالبات ومجلس عزاء حسيني.

وكعادته في كل عام أقام عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب علي عمار مجلسا عاشورائيا في دارته في برج البراجنة، روى فيه الشيخ باقر شحرور المصاب الحسيني الشريف.

وفي مجمع شاهد التربوي في برج البراجنة اقيم مجلس عاشورائي تحدث خلاله عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله عن آخر التطورات السياسية تبعه السيرة الحسينية للشيخ إبراهيم بلوط ولطميات حسينية.

وفي منطقة الحدث السان - تيريز اقيم مجلس عاشورائي في خيمة المجتبى تخلله كلمة للشيخ عبد الناصر حرب من وحي المناسبة ومجلس عزاء للشيخ أحمد حويلة، ومجلس لطم حسيني شارك فيه الحاضرون.

وفي الغبيري، روى الشيخ علي سليم السيرة الحسينية بحضور حشد من أهالي المنطقة.

وفي خيمة أبو الفضل العباس في الجناح، القى عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب نوار الساحلي كلمة في المجلس العاشورائي الذي أقيم في المنطقة، تبعه مجلس حسيني للقارئ الشيخ جهاد شحرور ولطميات حسينية.

وفي حي السلم أحيا "حزب الله" والأهالي الذكرى بمجلس عاشورائي في الخيمة العاشورائية المركزية، تضمن كلمة لعضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب السيد حسين الموسوي ومجلس عزاء للقارئ الشيخ محسن الأميني ولطميات كربلائية.

وفي الشياح، ألقى نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق كلمة خلال مجلس عاشورائي أقيم في الخيمة العاشورائية في مارون مسك، تناول فيها الأوضاع السياسية الراهنة، تبعه مجلس عزاء حسيني للشيخ هادي صالح ولطميات كربلائية.

وفي البسطا، أقام "حزب الله" مجلسا عاشورائيا في مدرسة المستقبل في حوض الولاية، في حضور النائب السابق أمين شري وحشد من الأهالي، تخلله كلمة من وحي المناسبة للشيخ حسين الغول ومجلس عزاء حسيني للشيخ خير الدين شريف.

وأقيم في خيمة عاشوراء في شارع الإمام علي في المصيطبة، مجلس عاشورائي بحضور النائب السابق محمد برجاوي وحشد من أهالي وفاعليات المنطقة، تخلله كلمة من وحي المناسبة للسيد محمد نور الدين، ومجلس عزاء حسيني للقارئ الحاج يحيى حدرج ولطميات حسينية.


   





التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع Facebook


التعليقات آ«1آ»

01/12/2011م… - 4:37 صabu kassem - venezuela
الله يزيد ويبارك بشيعة أهل البيت لبيك يا حسين لبيك ياحسين



اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد:
التعليق:

عدد الأحرف المتبقية:
="_blank">HitLeap - Get Website Traffic