?› المرحومة الحاجه ام البنين السيد احمد جمعه (والدة الزميل اسماعيل جمعة) في ذمة الله  ?› اليمن: قائد حركة انصار الله السيد عبد الملك الحوثي يتحدث في كلمة هامة مساء اليوم  ?› الجيش دهم بلدة حورتعلا بحثا عن مطلوبين  ?› قصف مكثف للطائرات السعودية على تعز ودوي انفجارات في القصر الجمهوري ومحيطه  ?› وصول مساعدات طبية إلى الحديدة ومساع لإيصالها إلى مشافي اليمن  ?› غارات سعودية على صعدة ومأرب وتعز حيث تستمر الاشتباكات بين الجيش وأنصار هادي  ?› حادث سير على اوتوستراد شكا بين 7 سيارات ولا اصابات  ?› مقتل امير داعش خالد العبلي احد كبار ضباط جهاز المخابرات السابق ونجله المتورط في قتل اكثر من 500 شخص  ?› "داعش" ينشر فيديو يظهر فيه إعدام اثيوبيين مسيحيين في ليبيا  ?› وحدات الإنقاذ البحري أنقذت الأشخاص الـ12 من اليخت في الزوق  ?› بنت جبيل احيت ذكرى اسبوع و اربعين كوكبة من ابنائها المتوفين  ?› وحدات الإنقاذ البحري تعمل على إخماد حريق شبّ في يخت على متنه 12 شخصًا في الزوق مقابل شركة كهرباء لبنان  ?› قتيل نتيجة تصادم بين شاحنة و دراجة نارية على طريق عام حاصبيا  ?› اللبناني الذي قضى غدراً في أستراليا هو أب ل6 اولاد  ?› تصادم بين 3 مركبات على اوتوستراد نفق المطار بإتجاه خلدة الأضرار مادية  ?› احذروا تحميل خدمة الفيديو على "واتس آب"!  ?› أصحاب المسامك في الهرمل قطعوا الطريق الرئيسية لبعض الوقت مطالبين هيئة الاغاثة بدفع تعويضاتهم  ?› تحليق للطيران الحربي الاسرائيلي فوق صيدا والجوار والمخيمات الفلسطينية على علو متوسط  ?› محكمة مصرية تقضي بإعدام 11 متهماً في الشغب الدامي في استاد بورسعيد عام 2012  ?› تحليق لطيران العدو في اجواء مرجعيون  

 
 
   


30/11/2011م… - 11:17 م | عدد القراء: 1196


شهدت مناطق بيروت والجبل حضورا ومشاركة فاعلة من قبل الأهالي في إحياء مراسم الليلة الرابعة من ليالي عاشوراء من خلال مجالس العزاء واللطم التي تعم مختلف المساجد والحسينيات والخيم العاشورائية.

ففي مجمع خاتم الأنبياء في النويري اقيم مجلس عزاء للقارئ الشيخ هادي صالح ولطميات حسينية.

وفي خيمة عاشوراء في بلدة عرمون، اقيم مجلس عاشورائي تحدث خلاله الشيخ ياسر فلحة عن "الرسالة التي تتضمنها عاشوراء ومعانيها السامية التي تدعو الى نصرة الحق ورفض الذل والباطل"، تبعه مجلس عزاء للسيد عبد الله فحص ولطميات حسينية.

وفي خيمة عاشوراء في خلدة، لطم الحسينيون المصاب الجلل على وقع الندبيات الكربلائية.

اما في مجمع القائم في حي الأبيض، مجلس عزاء حسيني للشيخ إبراهيم بلوط أعقبها لطميات حسينية بمشاركة الحاضرين.

وفي خيمة النصر في الجاموس، اقيم مجلس عزاء حسيني حضره حشد من أهالي وفاعليات المنطقة، أعقبه لطميات كربلائية.

وأقامت التعبئة التربوية في "حزب الله" - بيروت مجلسا عاشورائيا لطالبات ثانوية برج البراجنة الرسمية للبنات، تضمن كلمة من وحي المناسبة لإحدى الطالبات ومجلس عزاء حسيني.

وكعادته في كل عام أقام عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب علي عمار مجلسا عاشورائيا في دارته في برج البراجنة، روى فيه الشيخ باقر شحرور المصاب الحسيني الشريف.

وفي مجمع شاهد التربوي في برج البراجنة اقيم مجلس عاشورائي تحدث خلاله عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله عن آخر التطورات السياسية تبعه السيرة الحسينية للشيخ إبراهيم بلوط ولطميات حسينية.

وفي منطقة الحدث السان - تيريز اقيم مجلس عاشورائي في خيمة المجتبى تخلله كلمة للشيخ عبد الناصر حرب من وحي المناسبة ومجلس عزاء للشيخ أحمد حويلة، ومجلس لطم حسيني شارك فيه الحاضرون.

وفي الغبيري، روى الشيخ علي سليم السيرة الحسينية بحضور حشد من أهالي المنطقة.

وفي خيمة أبو الفضل العباس في الجناح، القى عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب نوار الساحلي كلمة في المجلس العاشورائي الذي أقيم في المنطقة، تبعه مجلس حسيني للقارئ الشيخ جهاد شحرور ولطميات حسينية.

وفي حي السلم أحيا "حزب الله" والأهالي الذكرى بمجلس عاشورائي في الخيمة العاشورائية المركزية، تضمن كلمة لعضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب السيد حسين الموسوي ومجلس عزاء للقارئ الشيخ محسن الأميني ولطميات كربلائية.

وفي الشياح، ألقى نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق كلمة خلال مجلس عاشورائي أقيم في الخيمة العاشورائية في مارون مسك، تناول فيها الأوضاع السياسية الراهنة، تبعه مجلس عزاء حسيني للشيخ هادي صالح ولطميات كربلائية.

وفي البسطا، أقام "حزب الله" مجلسا عاشورائيا في مدرسة المستقبل في حوض الولاية، في حضور النائب السابق أمين شري وحشد من الأهالي، تخلله كلمة من وحي المناسبة للشيخ حسين الغول ومجلس عزاء حسيني للشيخ خير الدين شريف.

وأقيم في خيمة عاشوراء في شارع الإمام علي في المصيطبة، مجلس عاشورائي بحضور النائب السابق محمد برجاوي وحشد من أهالي وفاعليات المنطقة، تخلله كلمة من وحي المناسبة للسيد محمد نور الدين، ومجلس عزاء حسيني للقارئ الحاج يحيى حدرج ولطميات حسينية.


   





التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع Facebook


التعليقات آ«1آ»

01/12/2011م… - 4:37 صabu kassem - venezuela
الله يزيد ويبارك بشيعة أهل البيت لبيك يا حسين لبيك ياحسين



اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد:
التعليق:

عدد الأحرف المتبقية:
="_blank">HitLeap - Get Website Traffic