ذ› قيادة الجيش تنعي الرقيب الشهيد علي السيد  ذ› الجيش يشتبك مع مجموعة من المهربين بمنطقة سموقة بين راشيا الوادي وعيحا  ذ› فحص الحمض النووي أظهر أن الجثة التي سُلمت للجيش تعود للشهيد علي السيد  ذ› مفاجأة.. Tom and Jerry في لبنان!  ذ› MTV: الاتصالات بشأن العسكريين وصلت لحائط مسدود بعد عدم تجاوب الحكومة  ذ› البيت الابيض: لا يمكننا تأكيد صحة التسجيل المصور الذي اظهر ذبح الصحافي الاميركي  ذ› داعش يبث شريط فيديو جديد يظهر ذبح الصحافي الأميركي ستيفن سوتلوف  ذ› مجلس القضاء الأعلى للـ"NBN": نرفض رمي الكرة في ملعبنا في ملف اسلاميي رومية لأن أحكام مبرمة صدرت بحقهم  ذ› قوة تابعة للعدو الإسرائيلي تحتجز قطيعاً من الماعز في محيط بركة النقار في شعبا  ذ› رأسُ علي السيّد يعود الى رحم أمّه جنيناً  ذ› مقتل شخص وجرح اثنين بانفجار خزّان للمازوت في برالياس  ذ› شقيق فضل شاكر يطعن شخصاً في مخيم عين الحلوة  ذ› حركة أمل في أوستراليا تحي الذكرى 36 لتغييب الامام موسى الصدر  ذ› منظمة اطباء بلا حدود : العالم بصدد خسارة المعركة امام فيروس ايبولا  ذ› أصوات غريبة في المحيط الهادئ؟!  ذ› طرد سوريين اثنين من شبعا "لمخالفتهما أصول الضيافة"  ذ› بالصورة:داعش تهدد بذبح عسكري آخر !!  ذ› هيئة علماء المسلمين دانت ذبح جندي لبناني: لن نتوانى عن المساعدة في اي قضية انسانية  ذ› الداخلية السعودية تعلن اعقتال 88 شخصاً كانوا على وشك تنفيذ عمليات داخل المملكة  ذ› الجيش داهم عدداً من بيوت النازحين في حاصبياً بحثاً عن اسلحة  

 

   

 



30/11/2011م… - 11:17 م | عدد القراء: 987


شهدت مناطق بيروت والجبل حضورا ومشاركة فاعلة من قبل الأهالي في إحياء مراسم الليلة الرابعة من ليالي عاشوراء من خلال مجالس العزاء واللطم التي تعم مختلف المساجد والحسينيات والخيم العاشورائية.

ففي مجمع خاتم الأنبياء في النويري اقيم مجلس عزاء للقارئ الشيخ هادي صالح ولطميات حسينية.

وفي خيمة عاشوراء في بلدة عرمون، اقيم مجلس عاشورائي تحدث خلاله الشيخ ياسر فلحة عن "الرسالة التي تتضمنها عاشوراء ومعانيها السامية التي تدعو الى نصرة الحق ورفض الذل والباطل"، تبعه مجلس عزاء للسيد عبد الله فحص ولطميات حسينية.

وفي خيمة عاشوراء في خلدة، لطم الحسينيون المصاب الجلل على وقع الندبيات الكربلائية.

اما في مجمع القائم في حي الأبيض، مجلس عزاء حسيني للشيخ إبراهيم بلوط أعقبها لطميات حسينية بمشاركة الحاضرين.

وفي خيمة النصر في الجاموس، اقيم مجلس عزاء حسيني حضره حشد من أهالي وفاعليات المنطقة، أعقبه لطميات كربلائية.

وأقامت التعبئة التربوية في "حزب الله" - بيروت مجلسا عاشورائيا لطالبات ثانوية برج البراجنة الرسمية للبنات، تضمن كلمة من وحي المناسبة لإحدى الطالبات ومجلس عزاء حسيني.

وكعادته في كل عام أقام عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب علي عمار مجلسا عاشورائيا في دارته في برج البراجنة، روى فيه الشيخ باقر شحرور المصاب الحسيني الشريف.

وفي مجمع شاهد التربوي في برج البراجنة اقيم مجلس عاشورائي تحدث خلاله عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله عن آخر التطورات السياسية تبعه السيرة الحسينية للشيخ إبراهيم بلوط ولطميات حسينية.

وفي منطقة الحدث السان - تيريز اقيم مجلس عاشورائي في خيمة المجتبى تخلله كلمة للشيخ عبد الناصر حرب من وحي المناسبة ومجلس عزاء للشيخ أحمد حويلة، ومجلس لطم حسيني شارك فيه الحاضرون.

وفي الغبيري، روى الشيخ علي سليم السيرة الحسينية بحضور حشد من أهالي المنطقة.

وفي خيمة أبو الفضل العباس في الجناح، القى عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب نوار الساحلي كلمة في المجلس العاشورائي الذي أقيم في المنطقة، تبعه مجلس حسيني للقارئ الشيخ جهاد شحرور ولطميات حسينية.

وفي حي السلم أحيا "حزب الله" والأهالي الذكرى بمجلس عاشورائي في الخيمة العاشورائية المركزية، تضمن كلمة لعضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب السيد حسين الموسوي ومجلس عزاء للقارئ الشيخ محسن الأميني ولطميات كربلائية.

وفي الشياح، ألقى نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق كلمة خلال مجلس عاشورائي أقيم في الخيمة العاشورائية في مارون مسك، تناول فيها الأوضاع السياسية الراهنة، تبعه مجلس عزاء حسيني للشيخ هادي صالح ولطميات كربلائية.

وفي البسطا، أقام "حزب الله" مجلسا عاشورائيا في مدرسة المستقبل في حوض الولاية، في حضور النائب السابق أمين شري وحشد من الأهالي، تخلله كلمة من وحي المناسبة للشيخ حسين الغول ومجلس عزاء حسيني للشيخ خير الدين شريف.

وأقيم في خيمة عاشوراء في شارع الإمام علي في المصيطبة، مجلس عاشورائي بحضور النائب السابق محمد برجاوي وحشد من أهالي وفاعليات المنطقة، تخلله كلمة من وحي المناسبة للسيد محمد نور الدين، ومجلس عزاء حسيني للقارئ الحاج يحيى حدرج ولطميات حسينية.

آ» Related Articles
قيادة الجيش تنعي الرقيب الشهيد علي السيد
الجيش يشتبك مع مجموعة من المهربين بمنطقة سموقة بين راشيا الوادي وعيحا
فحص الحمض النووي أظهر أن الجثة التي سُلمت للجيش تعود للشهيد علي السيد
مفاجأة.. Tom and Jerry في لبنان!


التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع Facebook


التعليقات آ«1آ»

01/12/2011م… - 4:37 صabu kassem - venezuela
الله يزيد ويبارك بشيعة أهل البيت لبيك يا حسين لبيك ياحسين



اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد:
التعليق:

عدد الأحرف المتبقية: