ذ› قيادة الجيش نعت ضابطا ورقيبا وجنديا و3 مجندين  ذ› السيد نصر الله خلال احياء الليلة الاولى من ليالي عاشوراء: هي مجالس يحبها الله و التقرب منها يعني التقرب الى الله  ذ› السيد نصر الله : اعزي المسلمين جميعا بمناسبة ذكرى عاشوراء  ذ› الحريري أكد دعمه الكامل للحكومة والجيش لإعادة الأمن والاستقرار لطرابلس  ذ› الشيخ حمود دعا لرفع الحصانة عن النائب الضاهر ومحاكمته كخائن للبنان  ذ› الجيش حيا أهالي طرابلس على وقوفهم لجانبه: للتجاوب التام مع الإجراءات  ذ› مصادر عسكرية للـLBCI : الجيش نفذ عملية نوعية وسريعة تمكن خلالها من احباط محاولة خطف 5 عسكريين من فان للركاب على طريق المنية-عكار  ذ› مداهمة منزل النائب خالد الضاهر في طرابلس من قبل الجيش بتهمة التواصل مع عناصر من داعش  ذ› الرئيس سلام: الحكومة لن تسمح لحفنة من الإرهابيين وشذاذ الآفاق بأخذ الطرابلسيين أسرى  ذ› مذكرة بوجوب تأخير الساعة ساعة واحدة عند منتصف هذه الليلة عملاً بالتوقيت الشتوي  ذ› اشتباكات طرابلس تقتل الأب وابنه!  ذ› دعوة من مؤسسة اهل البيت في كندا لاحياء ذكرى عاشوراء  ذ› كميات كبيرة من المتفجرات يعمل الخبير العسكري على تفكيكها في منزل الإرهابي أحمد سليم ميقاتي  ذ› بالفيديو و الصور / اكتمال التحضيرات في مدينة بنت جبيل وكافة انحاء القضاء لاحياء ذكرى عاشوراء  ذ› بالصور / انقلاب سيارة في خربة سلم الجنوبية ولا اصابات  ذ› فرار المسلحين من الأسواق الداخلية في طرابلس إلى جهة مجهولة  ذ› بالفيديو / حادث سيرعلى طريق بنت جبيل - يارون يوقع جريحين  ذ› اصابات للجيش اثر اقدام مسلحين على استهداف آلية عسكرية في المحمرة في عكار  ذ› مصادر أمنية تؤكد للـLBCI إصابة شادي المولوي فجر اليوم جراء كمين نصبه له الجيش في منطقة سوق الخضار وجرح شخص آخر كان برفقته  ذ› أبو فاعور عمم على مستشفيات طرابلس معالجة الجرحى على نفقة وزارة الصحة  

 

   

 



30/11/2011م… - 11:17 م | عدد القراء: 1039


شهدت مناطق بيروت والجبل حضورا ومشاركة فاعلة من قبل الأهالي في إحياء مراسم الليلة الرابعة من ليالي عاشوراء من خلال مجالس العزاء واللطم التي تعم مختلف المساجد والحسينيات والخيم العاشورائية.

ففي مجمع خاتم الأنبياء في النويري اقيم مجلس عزاء للقارئ الشيخ هادي صالح ولطميات حسينية.

وفي خيمة عاشوراء في بلدة عرمون، اقيم مجلس عاشورائي تحدث خلاله الشيخ ياسر فلحة عن "الرسالة التي تتضمنها عاشوراء ومعانيها السامية التي تدعو الى نصرة الحق ورفض الذل والباطل"، تبعه مجلس عزاء للسيد عبد الله فحص ولطميات حسينية.

وفي خيمة عاشوراء في خلدة، لطم الحسينيون المصاب الجلل على وقع الندبيات الكربلائية.

اما في مجمع القائم في حي الأبيض، مجلس عزاء حسيني للشيخ إبراهيم بلوط أعقبها لطميات حسينية بمشاركة الحاضرين.

وفي خيمة النصر في الجاموس، اقيم مجلس عزاء حسيني حضره حشد من أهالي وفاعليات المنطقة، أعقبه لطميات كربلائية.

وأقامت التعبئة التربوية في "حزب الله" - بيروت مجلسا عاشورائيا لطالبات ثانوية برج البراجنة الرسمية للبنات، تضمن كلمة من وحي المناسبة لإحدى الطالبات ومجلس عزاء حسيني.

وكعادته في كل عام أقام عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب علي عمار مجلسا عاشورائيا في دارته في برج البراجنة، روى فيه الشيخ باقر شحرور المصاب الحسيني الشريف.

وفي مجمع شاهد التربوي في برج البراجنة اقيم مجلس عاشورائي تحدث خلاله عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله عن آخر التطورات السياسية تبعه السيرة الحسينية للشيخ إبراهيم بلوط ولطميات حسينية.

وفي منطقة الحدث السان - تيريز اقيم مجلس عاشورائي في خيمة المجتبى تخلله كلمة للشيخ عبد الناصر حرب من وحي المناسبة ومجلس عزاء للشيخ أحمد حويلة، ومجلس لطم حسيني شارك فيه الحاضرون.

وفي الغبيري، روى الشيخ علي سليم السيرة الحسينية بحضور حشد من أهالي المنطقة.

وفي خيمة أبو الفضل العباس في الجناح، القى عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب نوار الساحلي كلمة في المجلس العاشورائي الذي أقيم في المنطقة، تبعه مجلس حسيني للقارئ الشيخ جهاد شحرور ولطميات حسينية.

وفي حي السلم أحيا "حزب الله" والأهالي الذكرى بمجلس عاشورائي في الخيمة العاشورائية المركزية، تضمن كلمة لعضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب السيد حسين الموسوي ومجلس عزاء للقارئ الشيخ محسن الأميني ولطميات كربلائية.

وفي الشياح، ألقى نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق كلمة خلال مجلس عاشورائي أقيم في الخيمة العاشورائية في مارون مسك، تناول فيها الأوضاع السياسية الراهنة، تبعه مجلس عزاء حسيني للشيخ هادي صالح ولطميات كربلائية.

وفي البسطا، أقام "حزب الله" مجلسا عاشورائيا في مدرسة المستقبل في حوض الولاية، في حضور النائب السابق أمين شري وحشد من الأهالي، تخلله كلمة من وحي المناسبة للشيخ حسين الغول ومجلس عزاء حسيني للشيخ خير الدين شريف.

وأقيم في خيمة عاشوراء في شارع الإمام علي في المصيطبة، مجلس عاشورائي بحضور النائب السابق محمد برجاوي وحشد من أهالي وفاعليات المنطقة، تخلله كلمة من وحي المناسبة للسيد محمد نور الدين، ومجلس عزاء حسيني للقارئ الحاج يحيى حدرج ولطميات حسينية.

آ» Related Articles
قيادة الجيش نعت ضابطا ورقيبا وجنديا و3 مجندين
السيد نصر الله خلال احياء الليلة الاولى من ليالي عاشوراء: هي مجالس يحبها الله و التقرب منها يعني التقرب الى الله
السيد نصر الله : اعزي المسلمين جميعا بمناسبة ذكرى عاشوراء
الحريري أكد دعمه الكامل للحكومة والجيش لإعادة الأمن والاستقرار لطرابلس


التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع Facebook


التعليقات آ«1آ»

01/12/2011م… - 4:37 صabu kassem - venezuela
الله يزيد ويبارك بشيعة أهل البيت لبيك يا حسين لبيك ياحسين



اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد:
التعليق:

عدد الأحرف المتبقية: