?› الجيش أوقف سوريين في بلدة العين للاشتباه بانتمائهم الى تنظيم ارهابي  ?› صدمة لعشاق آيفون بعد تسريب صور آيفون 7  ?› معلمة سعودية مطلقة تهرب بأطفالها من مكة إلى "داعش"!  ?› الجيش دمر منصة صواريخ للمسلحين في جرود عرسال موقعا إصابات في صفوفهم  ?› هل تعلم ما يحدث لجسم الانسان إذا أكل التين والزيتون معاً  ?› احذر عندما يتغير لون البول ...  ?› صحيفة إسرائيلة : زلزلال مدمر يضرب الشرق الاوسط ويدمر إسرائيل  ?› الطفل حديث الولادة قادر على التعرف على وجه أمه  ?› أهالي العسكريين فتحوا مسربا واحداً للسيارات على الأوتوستراد في الدامور  ?› إعلام العدو: مروحيات حربية سعودية شاركت إلى جانب الجيش المصري في المعارك التي شهدتها شمال سيناء  ?› جيش العدو الإسرائيلي يخرق الأجواء اللبنانية  ?› أعجوبة في دير نبوح: نجاح تلميذ واحد في البريفيه!  ?› تحطم الطائرة الاندونيسية قد يكون نتج عن عطل في المحرك  ?› أ.ف.ب: غرق عبارة تقل 173 شخصًا في الفيليبين  ?› السلطات التونسية تعتقل 12 شخصاً يشتبه بتورطهم في هجوم سوسة و تتعقب آخرين  ?› روبوت «يقتل» عاملا في مصنع للسيارات  ?› المغرب يعتقل 3 أفغان بحوزتهم رسائل مشبوهة متوجهين الى الدنمارك  ?› السلطات البحرينية تعتقل القيادي في جمعية "الوفاق" مجيد ميلاد  ?› القاهرة: إطلاق نار على مدرّعتين للشرطة المصرية أثناء تمشيط منطقة في بني سويف  ?› عائلة العسكري المخطوف سيف ذبيان تقطع الأوتوستراد الساحلي في الناعمة  

 
 
   


30/11/2011م… - 11:17 م | عدد القراء: 1242


شهدت مناطق بيروت والجبل حضورا ومشاركة فاعلة من قبل الأهالي في إحياء مراسم الليلة الرابعة من ليالي عاشوراء من خلال مجالس العزاء واللطم التي تعم مختلف المساجد والحسينيات والخيم العاشورائية.

ففي مجمع خاتم الأنبياء في النويري اقيم مجلس عزاء للقارئ الشيخ هادي صالح ولطميات حسينية.

وفي خيمة عاشوراء في بلدة عرمون، اقيم مجلس عاشورائي تحدث خلاله الشيخ ياسر فلحة عن "الرسالة التي تتضمنها عاشوراء ومعانيها السامية التي تدعو الى نصرة الحق ورفض الذل والباطل"، تبعه مجلس عزاء للسيد عبد الله فحص ولطميات حسينية.

وفي خيمة عاشوراء في خلدة، لطم الحسينيون المصاب الجلل على وقع الندبيات الكربلائية.

اما في مجمع القائم في حي الأبيض، مجلس عزاء حسيني للشيخ إبراهيم بلوط أعقبها لطميات حسينية بمشاركة الحاضرين.

وفي خيمة النصر في الجاموس، اقيم مجلس عزاء حسيني حضره حشد من أهالي وفاعليات المنطقة، أعقبه لطميات كربلائية.

وأقامت التعبئة التربوية في "حزب الله" - بيروت مجلسا عاشورائيا لطالبات ثانوية برج البراجنة الرسمية للبنات، تضمن كلمة من وحي المناسبة لإحدى الطالبات ومجلس عزاء حسيني.

وكعادته في كل عام أقام عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب علي عمار مجلسا عاشورائيا في دارته في برج البراجنة، روى فيه الشيخ باقر شحرور المصاب الحسيني الشريف.

وفي مجمع شاهد التربوي في برج البراجنة اقيم مجلس عاشورائي تحدث خلاله عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله عن آخر التطورات السياسية تبعه السيرة الحسينية للشيخ إبراهيم بلوط ولطميات حسينية.

وفي منطقة الحدث السان - تيريز اقيم مجلس عاشورائي في خيمة المجتبى تخلله كلمة للشيخ عبد الناصر حرب من وحي المناسبة ومجلس عزاء للشيخ أحمد حويلة، ومجلس لطم حسيني شارك فيه الحاضرون.

وفي الغبيري، روى الشيخ علي سليم السيرة الحسينية بحضور حشد من أهالي المنطقة.

وفي خيمة أبو الفضل العباس في الجناح، القى عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب نوار الساحلي كلمة في المجلس العاشورائي الذي أقيم في المنطقة، تبعه مجلس حسيني للقارئ الشيخ جهاد شحرور ولطميات حسينية.

وفي حي السلم أحيا "حزب الله" والأهالي الذكرى بمجلس عاشورائي في الخيمة العاشورائية المركزية، تضمن كلمة لعضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب السيد حسين الموسوي ومجلس عزاء للقارئ الشيخ محسن الأميني ولطميات كربلائية.

وفي الشياح، ألقى نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق كلمة خلال مجلس عاشورائي أقيم في الخيمة العاشورائية في مارون مسك، تناول فيها الأوضاع السياسية الراهنة، تبعه مجلس عزاء حسيني للشيخ هادي صالح ولطميات كربلائية.

وفي البسطا، أقام "حزب الله" مجلسا عاشورائيا في مدرسة المستقبل في حوض الولاية، في حضور النائب السابق أمين شري وحشد من الأهالي، تخلله كلمة من وحي المناسبة للشيخ حسين الغول ومجلس عزاء حسيني للشيخ خير الدين شريف.

وأقيم في خيمة عاشوراء في شارع الإمام علي في المصيطبة، مجلس عاشورائي بحضور النائب السابق محمد برجاوي وحشد من أهالي وفاعليات المنطقة، تخلله كلمة من وحي المناسبة للسيد محمد نور الدين، ومجلس عزاء حسيني للقارئ الحاج يحيى حدرج ولطميات حسينية.






التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع Facebook


التعليقات آ«1آ»

01/12/2011م… - 4:37 صabu kassem - venezuela
الله يزيد ويبارك بشيعة أهل البيت لبيك يا حسين لبيك ياحسين



اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد:
التعليق:

عدد الأحرف المتبقية:
="_blank">HitLeap - Get Website Traffic