ذ› بالفيديو... سيارة تصدم حصانا في حادث سير  ذ› تعزية من جمعية بنت جبيل في اوستراليا حول ضحايا عملية احتجاز الرهائن  ذ› مصدر عسكري سوري: اسقاط طائرة استطلاع اسرائيلية من دون طيار فوق محافظة القنيطرة  ذ› فرق من القوى الامنية سوف تعزف لحن الموت عند خروج الجثامين من المطار بالاضافة الى وجود عشرات المسعفين وسيارات الاسعاف لتأمين وصول الجثامين الى مناطقهم  ذ› بالفيديو: شاب لبناني مجنون يقف على دراجته النارية على اوتوستراد سريع  ذ› عشرات الالاف يحيون ذكرى وفاة رسول الله (ص) في النجف الاشرف  ذ› الطائرة التي تنقل جثامين ضحايا الطائرة الجزائرية حطت في مطار بيروت  ذ› افتتاح مغارة الميلاد في بعلبك بحضور رجال دين مسلمين ومسيحيين  ذ› قصر دبّانة: آخر القصور العثمانية في لبنان  ذ› عن شوفير السرفيس العصبي المتأفف  ذ› تصوير أسماك نادرة في أعمق نقطة على ظهر الأرض  ذ› دراسة طبية تؤكد: صحتك في الشوكولاتة الداكنة  ذ› كيفورك لآغافني: أحبكِ من دون رفاه ولا بنين  ذ› مكتب الرئيس عمر كرامي: هو بألف خير وعافيه وصحته جيدة واجريت له عملية جراحية في الجامعة الأميركية وما زال فيها  ذ› سلام: لبنان بحاجة إلى "الهليكوبتر الفرنسية" لقتال الجهاديين  ذ› تأجيل زيارة لاريجاني إلى روضة الشهيدين  ذ› 25 سيارة إسعاف و70 مسعف من الصليب الأحمر يتجمعون في المطار لاستقبال جثامين الطائرة الجزائرية  ذ› الضاحية ليست «مكّة»  ذ› ذكرى اسبوع و تعازي بالمرحومة الحاجه الهام علي مروة بزي (دعوة)  ذ› ذكرى أسبوع المرحومة زينة يوسف خريس بزي في ديربورن  

 

   

 



30/11/2011م… - 11:17 م | عدد القراء: 1113


شهدت مناطق بيروت والجبل حضورا ومشاركة فاعلة من قبل الأهالي في إحياء مراسم الليلة الرابعة من ليالي عاشوراء من خلال مجالس العزاء واللطم التي تعم مختلف المساجد والحسينيات والخيم العاشورائية.

ففي مجمع خاتم الأنبياء في النويري اقيم مجلس عزاء للقارئ الشيخ هادي صالح ولطميات حسينية.

وفي خيمة عاشوراء في بلدة عرمون، اقيم مجلس عاشورائي تحدث خلاله الشيخ ياسر فلحة عن "الرسالة التي تتضمنها عاشوراء ومعانيها السامية التي تدعو الى نصرة الحق ورفض الذل والباطل"، تبعه مجلس عزاء للسيد عبد الله فحص ولطميات حسينية.

وفي خيمة عاشوراء في خلدة، لطم الحسينيون المصاب الجلل على وقع الندبيات الكربلائية.

اما في مجمع القائم في حي الأبيض، مجلس عزاء حسيني للشيخ إبراهيم بلوط أعقبها لطميات حسينية بمشاركة الحاضرين.

وفي خيمة النصر في الجاموس، اقيم مجلس عزاء حسيني حضره حشد من أهالي وفاعليات المنطقة، أعقبه لطميات كربلائية.

وأقامت التعبئة التربوية في "حزب الله" - بيروت مجلسا عاشورائيا لطالبات ثانوية برج البراجنة الرسمية للبنات، تضمن كلمة من وحي المناسبة لإحدى الطالبات ومجلس عزاء حسيني.

وكعادته في كل عام أقام عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب علي عمار مجلسا عاشورائيا في دارته في برج البراجنة، روى فيه الشيخ باقر شحرور المصاب الحسيني الشريف.

وفي مجمع شاهد التربوي في برج البراجنة اقيم مجلس عاشورائي تحدث خلاله عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله عن آخر التطورات السياسية تبعه السيرة الحسينية للشيخ إبراهيم بلوط ولطميات حسينية.

وفي منطقة الحدث السان - تيريز اقيم مجلس عاشورائي في خيمة المجتبى تخلله كلمة للشيخ عبد الناصر حرب من وحي المناسبة ومجلس عزاء للشيخ أحمد حويلة، ومجلس لطم حسيني شارك فيه الحاضرون.

وفي الغبيري، روى الشيخ علي سليم السيرة الحسينية بحضور حشد من أهالي المنطقة.

وفي خيمة أبو الفضل العباس في الجناح، القى عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب نوار الساحلي كلمة في المجلس العاشورائي الذي أقيم في المنطقة، تبعه مجلس حسيني للقارئ الشيخ جهاد شحرور ولطميات حسينية.

وفي حي السلم أحيا "حزب الله" والأهالي الذكرى بمجلس عاشورائي في الخيمة العاشورائية المركزية، تضمن كلمة لعضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب السيد حسين الموسوي ومجلس عزاء للقارئ الشيخ محسن الأميني ولطميات كربلائية.

وفي الشياح، ألقى نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق كلمة خلال مجلس عاشورائي أقيم في الخيمة العاشورائية في مارون مسك، تناول فيها الأوضاع السياسية الراهنة، تبعه مجلس عزاء حسيني للشيخ هادي صالح ولطميات كربلائية.

وفي البسطا، أقام "حزب الله" مجلسا عاشورائيا في مدرسة المستقبل في حوض الولاية، في حضور النائب السابق أمين شري وحشد من الأهالي، تخلله كلمة من وحي المناسبة للشيخ حسين الغول ومجلس عزاء حسيني للشيخ خير الدين شريف.

وأقيم في خيمة عاشوراء في شارع الإمام علي في المصيطبة، مجلس عاشورائي بحضور النائب السابق محمد برجاوي وحشد من أهالي وفاعليات المنطقة، تخلله كلمة من وحي المناسبة للسيد محمد نور الدين، ومجلس عزاء حسيني للقارئ الحاج يحيى حدرج ولطميات حسينية.

آ» Related Articles
بالفيديو... سيارة تصدم حصانا في حادث سير
مصدر عسكري سوري: اسقاط طائرة استطلاع اسرائيلية من دون طيار فوق محافظة القنيطرة
فرق من القوى الامنية سوف تعزف لحن الموت عند خروج الجثامين من المطار بالاضافة الى وجود عشرات المسعفين وسيارات الاسعاف لتأمين وصول الجثامين الى مناطقهم
بالفيديو: شاب لبناني مجنون يقف على دراجته النارية على اوتوستراد سريع


التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع Facebook


التعليقات آ«1آ»

01/12/2011م… - 4:37 صabu kassem - venezuela
الله يزيد ويبارك بشيعة أهل البيت لبيك يا حسين لبيك ياحسين



اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد:
التعليق:

عدد الأحرف المتبقية: