ذ› انخفاض سعر صفيحة البنزين 95 اوكتان 400 ليرة والـ98 اوكتان 300 ليرة  ذ› الجيش الإسرائيلي يؤكد سقوط صاروخ في تل أبيب الكبرى وحماس تعلن أنها أطلقت صاروخا على مطار بن غوريون  ذ› وهاب: فرص العماد عون لرئاسة الجمهورية تتقدم  ذ› الجيش اللبناني يداهم تجمعا للسوريين في سهل سعدنايل ويعتقل ثلاثة سوريين وشخص لبناني  ذ› إيران تقدم مساعدات مالية عاجلة لمئات الأسر المنكوبة بغزة + صور  ذ› هيئة التنسيق: نعلن الإضراب الشامل بعد غد الخميس والاعتصام أمام وزارة الاقتصاد  ذ› هيئة التنسيق النقابية: من يتحمل مسؤولية اعطاء الافادات هو بو صعب والحكومة مجتمعة التي قدمت له التغطية السياسية  ذ› معلومات للـLBCI:إشتباكات عرسال أدت لمقتل مجموعة من كتائب عبدالله عزام مسؤولة عن تفجيرات حصلت في لبنان من ضمنها تفجير السفارة اﻹيرانية  ذ› بو صعب : لا تراجع عن الافادات..ومحفوض : سمعة لبنان التربوية هي الاهم  ذ› وسائل اعلام اسرائيلية: الشرطة تبحث عن جندي اسرائيلي فقد يوم الاحد  ذ› القوات العراقية استعادت السيطرة على 3 احياء في مدينة تكريت من داعش  ذ› ورود الى فلسطين  ذ› بالفيديو: فضل شاكر يظهر  ذ› انتهاء اجتماع لجنة التربية في ساحة النجمة والتوافق على عدم التراجع عن منح الافادات خدمة لمصلحة الطلاب  ذ› فنيش: هدف العدو الاسرائيلي هو ضرب المقاومة وتحقيق احلامه الاستيطانية  ذ› جريح نتيجة حادث إصطدام سيارة بعمود كهربائي في بلدة باريش قضاء صور  ذ› العلامة النابلسي: ربما تصل أيدي الدواعش إلى المسجد النبوي والكعبة المشرفة لتدميرهما  ذ› المدارس الإسرائيلية تعالج مشاعر "إنعدام الصمود" لدى طلابها  ذ› منظمة الصحة العالمية: ارتفاع حالات الإصابة بفيروس إيبولا في غرب إفريقيا إلى 2240 من بينها 1229 حالة وفاة  ذ› غرق مواطن في المسبح الشعبي لمدينة صيدا  

 

 



30/11/2011م… - 11:17 م | عدد القراء: 976


شهدت مناطق بيروت والجبل حضورا ومشاركة فاعلة من قبل الأهالي في إحياء مراسم الليلة الرابعة من ليالي عاشوراء من خلال مجالس العزاء واللطم التي تعم مختلف المساجد والحسينيات والخيم العاشورائية.

ففي مجمع خاتم الأنبياء في النويري اقيم مجلس عزاء للقارئ الشيخ هادي صالح ولطميات حسينية.

وفي خيمة عاشوراء في بلدة عرمون، اقيم مجلس عاشورائي تحدث خلاله الشيخ ياسر فلحة عن "الرسالة التي تتضمنها عاشوراء ومعانيها السامية التي تدعو الى نصرة الحق ورفض الذل والباطل"، تبعه مجلس عزاء للسيد عبد الله فحص ولطميات حسينية.

وفي خيمة عاشوراء في خلدة، لطم الحسينيون المصاب الجلل على وقع الندبيات الكربلائية.

اما في مجمع القائم في حي الأبيض، مجلس عزاء حسيني للشيخ إبراهيم بلوط أعقبها لطميات حسينية بمشاركة الحاضرين.

وفي خيمة النصر في الجاموس، اقيم مجلس عزاء حسيني حضره حشد من أهالي وفاعليات المنطقة، أعقبه لطميات كربلائية.

وأقامت التعبئة التربوية في "حزب الله" - بيروت مجلسا عاشورائيا لطالبات ثانوية برج البراجنة الرسمية للبنات، تضمن كلمة من وحي المناسبة لإحدى الطالبات ومجلس عزاء حسيني.

وكعادته في كل عام أقام عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب علي عمار مجلسا عاشورائيا في دارته في برج البراجنة، روى فيه الشيخ باقر شحرور المصاب الحسيني الشريف.

وفي مجمع شاهد التربوي في برج البراجنة اقيم مجلس عاشورائي تحدث خلاله عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله عن آخر التطورات السياسية تبعه السيرة الحسينية للشيخ إبراهيم بلوط ولطميات حسينية.

وفي منطقة الحدث السان - تيريز اقيم مجلس عاشورائي في خيمة المجتبى تخلله كلمة للشيخ عبد الناصر حرب من وحي المناسبة ومجلس عزاء للشيخ أحمد حويلة، ومجلس لطم حسيني شارك فيه الحاضرون.

وفي الغبيري، روى الشيخ علي سليم السيرة الحسينية بحضور حشد من أهالي المنطقة.

وفي خيمة أبو الفضل العباس في الجناح، القى عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب نوار الساحلي كلمة في المجلس العاشورائي الذي أقيم في المنطقة، تبعه مجلس حسيني للقارئ الشيخ جهاد شحرور ولطميات حسينية.

وفي حي السلم أحيا "حزب الله" والأهالي الذكرى بمجلس عاشورائي في الخيمة العاشورائية المركزية، تضمن كلمة لعضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب السيد حسين الموسوي ومجلس عزاء للقارئ الشيخ محسن الأميني ولطميات كربلائية.

وفي الشياح، ألقى نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق كلمة خلال مجلس عاشورائي أقيم في الخيمة العاشورائية في مارون مسك، تناول فيها الأوضاع السياسية الراهنة، تبعه مجلس عزاء حسيني للشيخ هادي صالح ولطميات كربلائية.

وفي البسطا، أقام "حزب الله" مجلسا عاشورائيا في مدرسة المستقبل في حوض الولاية، في حضور النائب السابق أمين شري وحشد من الأهالي، تخلله كلمة من وحي المناسبة للشيخ حسين الغول ومجلس عزاء حسيني للشيخ خير الدين شريف.

وأقيم في خيمة عاشوراء في شارع الإمام علي في المصيطبة، مجلس عاشورائي بحضور النائب السابق محمد برجاوي وحشد من أهالي وفاعليات المنطقة، تخلله كلمة من وحي المناسبة للسيد محمد نور الدين، ومجلس عزاء حسيني للقارئ الحاج يحيى حدرج ولطميات حسينية.

آ» Related Articles
انخفاض سعر صفيحة البنزين 95 اوكتان 400 ليرة والـ98 اوكتان 300 ليرة
الجيش الإسرائيلي يؤكد سقوط صاروخ في تل أبيب الكبرى وحماس تعلن أنها أطلقت صاروخا على مطار بن غوريون
وهاب: فرص العماد عون لرئاسة الجمهورية تتقدم
الجيش اللبناني يداهم تجمعا للسوريين في سهل سعدنايل ويعتقل ثلاثة سوريين وشخص لبناني


التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع Facebook


التعليقات آ«1آ»

01/12/2011م… - 4:37 صabu kassem - venezuela
الله يزيد ويبارك بشيعة أهل البيت لبيك يا حسين لبيك ياحسين



اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد:
التعليق:

عدد الأحرف المتبقية: