ذ› السيد نصر الله يطل اليوم في مهرجان يوم القدس العالمي  ذ› فلسطينيون رشقوا الجنود الاسرائيليين بالحجارة و حاولوا اقتلاع الشريط الشائك عند بوابة فاطمة  ذ› لماذا تغيّر الطائرات وجهة رحلاتها ... وتسلك طريق المجهول؟  ذ› الإسرائيليون يتلذّذون بوحشية جيشهم: يا للجَمال.. أطفال قتلى في غزة!  ذ› مأساة الطائرة الجزائرية تُفجع لبنان قبل العيد !  ذ› مدير عام وزارة المغتربين لـ"LBCI": هناك تنسيق مع فرنسا لأن المنطقة التي سقطت فيها "الجزائرية" وعرة  ذ› المدير العام لوزارة المغتربين للـLBCI : نطلب من اهالي اللبنانيين الذين كانوا على متن الطائرة الجزائرية التي تحطمت الاتصال على الرقم03211103 من أجل أخذ عينات لفحوصات DNA  ذ› رئيس المجلس الإغترابي الدكتور الحاج نسيب فواز اقام مأدبة افطار على شرف جمع من ابناء الجالية اللبنانية و فعاليات من منطقة ديربورن  ذ› جابر: فاجعة الطائرة الجزائرية اصابت لبنان من أقصاه الى أقصاه  ذ› الجيش: جهة مجهولة اطلقت صاروخاً فجراً من خراج بلدة بيت لهيا قضاء راشيا الوادي سقط في محيط بلدة راشيا الفخار – قضاء مرجعيون  ذ› ضريبة الاغتراب  ذ› 10 شهداء منذ منتصف الليل حتى الساعة جراء القصف الاسرائيلي على قطاع غزة  ذ› مدفعية العدو تستهدف منطقة الخريبة شمالي بلدة الماري - حاصبيا بقذيفتين من عيار 155 ملم  ذ› الضفة تشتعل مواجهات مع الإحتلال  ذ› إطلاق صاروخين من منطقة العرقوب في جنوب لبنان بإتجاه الاراضي الفلسطينية المحتلة  ذ› تل ابيب: خسرنا في قطاع غزة عدد من خيرة الضابط من ذو الرتب العالية المتمرسين  ذ› وثيقة أمنية تحذّر من ثلاث سيارات مفخخة ستدخل لبنان  ذ› إصابة قائد كتيبة في لواء غولاني بجروح خطرة في الاشتباكات في غزة  ذ› الارهابي سراج الدين زريقات يدعو "اهل السنة" للإنشقاق عن الجيش اللبناني  ذ› حركة تسوق كثيفة و اقبال غير عادي على شراء الالبسة في سوق الخميس بمدينة بنت جبيل عشية العيد  

 

 



30/11/2011م… - 11:17 م | عدد القراء: 955


شهدت مناطق بيروت والجبل حضورا ومشاركة فاعلة من قبل الأهالي في إحياء مراسم الليلة الرابعة من ليالي عاشوراء من خلال مجالس العزاء واللطم التي تعم مختلف المساجد والحسينيات والخيم العاشورائية.

ففي مجمع خاتم الأنبياء في النويري اقيم مجلس عزاء للقارئ الشيخ هادي صالح ولطميات حسينية.

وفي خيمة عاشوراء في بلدة عرمون، اقيم مجلس عاشورائي تحدث خلاله الشيخ ياسر فلحة عن "الرسالة التي تتضمنها عاشوراء ومعانيها السامية التي تدعو الى نصرة الحق ورفض الذل والباطل"، تبعه مجلس عزاء للسيد عبد الله فحص ولطميات حسينية.

وفي خيمة عاشوراء في خلدة، لطم الحسينيون المصاب الجلل على وقع الندبيات الكربلائية.

اما في مجمع القائم في حي الأبيض، مجلس عزاء حسيني للشيخ إبراهيم بلوط أعقبها لطميات حسينية بمشاركة الحاضرين.

وفي خيمة النصر في الجاموس، اقيم مجلس عزاء حسيني حضره حشد من أهالي وفاعليات المنطقة، أعقبه لطميات كربلائية.

وأقامت التعبئة التربوية في "حزب الله" - بيروت مجلسا عاشورائيا لطالبات ثانوية برج البراجنة الرسمية للبنات، تضمن كلمة من وحي المناسبة لإحدى الطالبات ومجلس عزاء حسيني.

وكعادته في كل عام أقام عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب علي عمار مجلسا عاشورائيا في دارته في برج البراجنة، روى فيه الشيخ باقر شحرور المصاب الحسيني الشريف.

وفي مجمع شاهد التربوي في برج البراجنة اقيم مجلس عاشورائي تحدث خلاله عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب حسن فضل الله عن آخر التطورات السياسية تبعه السيرة الحسينية للشيخ إبراهيم بلوط ولطميات حسينية.

وفي منطقة الحدث السان - تيريز اقيم مجلس عاشورائي في خيمة المجتبى تخلله كلمة للشيخ عبد الناصر حرب من وحي المناسبة ومجلس عزاء للشيخ أحمد حويلة، ومجلس لطم حسيني شارك فيه الحاضرون.

وفي الغبيري، روى الشيخ علي سليم السيرة الحسينية بحضور حشد من أهالي المنطقة.

وفي خيمة أبو الفضل العباس في الجناح، القى عضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب نوار الساحلي كلمة في المجلس العاشورائي الذي أقيم في المنطقة، تبعه مجلس حسيني للقارئ الشيخ جهاد شحرور ولطميات حسينية.

وفي حي السلم أحيا "حزب الله" والأهالي الذكرى بمجلس عاشورائي في الخيمة العاشورائية المركزية، تضمن كلمة لعضو "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب السيد حسين الموسوي ومجلس عزاء للقارئ الشيخ محسن الأميني ولطميات كربلائية.

وفي الشياح، ألقى نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق كلمة خلال مجلس عاشورائي أقيم في الخيمة العاشورائية في مارون مسك، تناول فيها الأوضاع السياسية الراهنة، تبعه مجلس عزاء حسيني للشيخ هادي صالح ولطميات كربلائية.

وفي البسطا، أقام "حزب الله" مجلسا عاشورائيا في مدرسة المستقبل في حوض الولاية، في حضور النائب السابق أمين شري وحشد من الأهالي، تخلله كلمة من وحي المناسبة للشيخ حسين الغول ومجلس عزاء حسيني للشيخ خير الدين شريف.

وأقيم في خيمة عاشوراء في شارع الإمام علي في المصيطبة، مجلس عاشورائي بحضور النائب السابق محمد برجاوي وحشد من أهالي وفاعليات المنطقة، تخلله كلمة من وحي المناسبة للسيد محمد نور الدين، ومجلس عزاء حسيني للقارئ الحاج يحيى حدرج ولطميات حسينية.

آ» Related Articles
السيد نصر الله يطل اليوم في مهرجان يوم القدس العالمي
فلسطينيون رشقوا الجنود الاسرائيليين بالحجارة و حاولوا اقتلاع الشريط الشائك عند بوابة فاطمة
لماذا تغيّر الطائرات وجهة رحلاتها ... وتسلك طريق المجهول؟
مأساة الطائرة الجزائرية تُفجع لبنان قبل العيد !


التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع Facebook


التعليقات آ«1آ»

01/12/2011م… - 4:37 صabu kassem - venezuela
الله يزيد ويبارك بشيعة أهل البيت لبيك يا حسين لبيك ياحسين



اسمك:
بريدك الإلكتروني:
البلد:
التعليق:

عدد الأحرف المتبقية: