خضّة جديدة في المطار: صراصير على الطائرات!؟

السبت 03 تشرين الأول , 2015 04:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 15,057 زائر

خضّة جديدة في المطار: صراصير على الطائرات!؟

فبمجرّد أن دخلت الشابة روزموند عازار الطائرة وجلست في مقعدها، تفاجأت بوجود "صرصور" أمامها. انزعجت وطلبت تغيير مكان جلوسها، فنُقلت للجهة المقابلة، حيث تفاجأت مجددًا بصرصور آخر، بحسب ما نشرت على حسابها على موقع "فايسبوك"، ونقلت عنها صحيفة "L’orient le jour". الشركة تواصلت مع عازار وأكدت أنها ستوصل شكواها للادارة، وستفتح تحقيقًا بالموضوع.

في هذا السياق، أوضح رئيس المطار فادي الحسن لـ"لبنان 24"، أن عملية تنظيف الطائرات تتم عند وصولها إلى المطار، عبر شركات متعهدة، مكلّفة من شركات الطيران".

أما عن تأثير انتشار النفايات في لبنان على تسلّل الحشرات إلى الطائرات، فقال الحسن إنه "من غير المناسب ربط هذه الأمور ببعضها، فهي غير منطقية".

توازيًا، أكدت إدارة الشركة المتعهدة لتنظيف طائرات "FlyDubai"، LAT، أن "موضوع وجود أي نوع من الحشرات داخل الطائرة غير ممكن، فالتنظيف يتمّ بطريقة دقيقة لدى هبوط الطائرة، فترفع النفايات ويتمّ استخدام وسائل مطهرة، كما تزال كل الاغطية المستخدمة"، لافتة إلى أن "لا طعام على متن رحلات "FlyDubai"، ما يخفف من فرضية وجود أي حشرة".

وأوضحت إدارة LAT أن "المطار خالٍ من النفايات بالرغم من الازمة في لبنان، فعلى مدار الساعة، تتمّ إزالة أي مهملات، ما يؤكد أن لا علاقة لهذا الموضوع بما أُشيع عن وجود صراصير في الطائرة".

يُشار إلى أن حادثًا مماثلًا جرى على رحلة للخطوط الجوية القطرية كانت متوجهة من الدوحة إلى كيب تاون، حيث وجد أحد الركاب عنكبوتًا لدغه، وقد تُبتر رِجل المسافر، بحسب ما ذكرت صحيفة "L’express".

 

المصدر /  Lebanon 24 

http://www.lebanon24.com/articles/1443855194207752500/


Script executed in 0.12468409538269