أطعمة تؤدي إلى تفاقم مشكلة "حب الشباب"

الأحد 04 تشرين الأول , 2015 07:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 6,652 زائر

أطعمة تؤدي إلى تفاقم مشكلة "حب الشباب"

ووفقاً لتقرير بحثيّ نشرته "المجلة الدولية للأمراض الجلدية" فإنه غالباً ما يظهر "حب الشباب" نتيجة لحدوث تغيّرات هرمونية وانسداد المسام بسبب تراكمات الجلد الميت على سطح البشرة، وهو ما يعمل على نشاط البكتيريا وتفاعلها مع الدهون المتراكمة.

وبحسب ما أكده الخبراء، فإن هناك بعض الأطعمة التي تكون سبباً في زيادة "حب الشباب"، ويجب تجنبها قدر الإمكان، من أبرزها ما يلي:

1-الألبان:

تحتوي على العديد من العناصر الغذائية وهرمونات النمو، ويمكن لهذه الهرمونات أن تسبب ظهور "حب الشباب"، كما أنّ الحليب يُزيد إنتاج الأنسولين في الجسم، مما يتسبب في ظهور البثور على البشرة.

2- الأملاح:

الأملاح يمكن أن تؤدي إلى تورّم في الأنسجة وانتفاخ الوجه، لذلك لا يفضل تناولها بكميات كبيرة؛ فهي تساعد على ظهور "حب الشباب" بشكل كبير.

3- الشيكولاته والمشروبات الغازية:

تحفز غدد الأدرينالين لإطلاق هرمونات التوتر التي يمكن أن تزيد من مستويات الاضطرابات النفسية، وبالتالي تضرّ بالصحة والبشرة وتساهم في ظهور "حب الشباب".

4- المكسرات والفول السوداني:

يحتوي الفول السوداني على مادة الأندروجين التي تتسبب في تفاقم مشكلة "حب الشباب" وزيادة الإفرازات الدهنية في البشرة.. لذلك يجب تفاديه قدر الإمكان.

5- الوجبات السريعة والمقليات:

تحتوي على كميات كبيرة من الدهون غير المشبعة، والسكريات والأملاح، وتعد من العوامل الرئيسية التي تسبب تهيج البشرة.

6- السكريات:

ترفع نسبة السكر في الدم والذي بدوره يؤدي لظهور "حب الشباب", وأيضاً يمكن أن يسبب طفرات في إنتاج الهرمونات، تتلف ألياف الكولاجين والإيلاستين الضرورية للحفاظ على شباب البشرة.

7- الأطعمة الحريفة والحارة:

تناولها بكميات زائدة يمكن أن تسبب ضرراً في الجهاز الهضمي والتهابات قد تكون بسيطة إلا أنها تزيد أيضاً من الدورة الدموية في الوجه مما يسبب احمرار في البشرة.

Script executed in 0.032387018203735