«الطليان الروافض» .. هذا ما يجمعهم بالشيعة !

الإثنين 19 تشرين الأول , 2015 11:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 23,608 زائر

«الطليان الروافض» .. هذا ما يجمعهم بالشيعة !

و قد لاقت الصورة الكثير من المشاركات و الردود المتنوعة.

منهم من استلطف المشاركة، معتبراً أن طقوس إحياء عاشوراء لها تأثيرها على كل الناس. و إحداهن قالت ممازحة "خليهم يشتغلوا شغلة تنفع حاجة مقضينها سرمحة عالطرقات". و منهم من احتج ممازحاً "بطّلت صلي"، كذلك حذر احد المعلقين ممازحاً "صاروا روافض" في اشارة الى الصفة التي تطلق على الطائفة الشيعية من قبل التكفريين.!

كما دعاهم البعض لأخذ الهريسة إلى الأهل في إيطاليا، و "مأجورين الشباب". وعلى سبيل الفكاهة و الجد في آن، تؤكد احدى المعلقات ان الروايات الدينية تقول ان هناك صلة قرابة بين الشعبين فأم الإمام المهدي المنتظر السيدة نرجس الرومية، هي من بلاد الروم...أي إيطاليا.. و بالفعل ان كل الروايات تؤكد ان السيدة نرجس (عليها السلام) بنت يشوعا بن قيصر ملك الروم، واُمّها من ولد الحواريين تنسب إلى شمعون وصي المسيح (عليه السلام) و هي زوجة الامام الحسن العسكري (ع) والد الامام المهدي المنتظر.

يشار الى إن أفراد القوات "الإيطالية" تحديداً يحاولون دوماً التقرب من أهالي الجنوب سواء في المناسبات ام من خلال المساعدات التي يقدمونها للبلديات و الجمعيات والمدارس، وقد نشأت علاقة صداقة و محبة بين افراد هذه القوة و الشعب اللبناني على مدى السنوات الماضية.

بنت جبيل.اورغ 

Script executed in 0.037125110626221