تسليم وتسلم في قيادة اليونيفيل الإيطالية في موقع المنصوري

الإثنين 19 تشرين الأول , 2015 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,237 زائر

تسليم وتسلم في قيادة اليونيفيل الإيطالية في موقع المنصوري

وقد حضر الإختفال إلى جانب الجنرال فديريتشي ، قائمقام صور الأستاذ محمد جفال ، الملحق العسكري الإيطالي في لبنان الجنرال بيرلويجي مونتيدورو ، قائد اللواء الخامس في الجيش اللبناني العميد الركن عفيف صالح، رئيس جهاز الإرتباط في قطاع جنوب الليطاني العميد حمدان الحجار، قنصل إيطاليا الفخري في جنوب لبنان المهندس أحمد سقلاوي ، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني ، رؤساء بلديات ومخاتير ، فعاليات رسمية و محلية من المنطقة ، ضباط و عناصر دوليين و لبنانيين .

بعد النشيدين الوطني اللبناني و الإيطالي و نشيد ألأمم المتحدة و رفع الأعلام أقيم عرض عسكري للفوجين المغادر و الوافد ، ثم أشرف الجنرال كوارتو على مراسم تسليم راية الأمم المتحدة للقائد الإيطالي الجديد العقيد ماسيماليانو كوارتو إيذاناً ببدء مهامه في قيادة الوحدة الإيطالية في موقع المنصوري .

راعي الإحتفال الجنرال فديريتشي لقى كلمة شدد فيها على أهمية التنسيق والتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني وذلك من أجل تقديم كل الدعم اللازم معتبراً ذلك ركيزة أساسية للمهمة ومن أجل الحفاظ على الأمن والإستقرار في جنوب لبنان .

ثم رحب فديريتشي بقائد القوة الإيطالية الجديد العقيد ماسيماليانو بيوندي و عناصره من فوج خيالة "نيتزا " وسرية "آلبيني داكويلا " متمنياً لهم النجاح في مهامهم في الجنوب.

كما قام العميد الركن صالح بتقليد العقيد بيوندي المغادر بميدالية التقدير العسكري من الدرجة الفضية تقديراً لجهوده التي بذلها في سبيل إنجاح المهمة الموكلة إليه خلال خدمته في لبنان.

من ناحيته ألقى القائد المغادر بيوندي كلمة نوه فيها بالتعاون مع السلطات المحليين والأهالي كما قام بمنح السادة المترجمين بدروع تذكارية تقديراً لجهودهم ودعمهم لمهمة اليونيفيل خلال الستة أشهر الماضية.

وأختتم بعرض عسكري رمزي للفوجين و حفل غداء على شرف الحضور .


Script executed in 0.06559681892395