دورة تدريبية للعاملين الجدد في المؤسسات الرعائية لجمعية المبرّات الخيرية

الثلاثاء 03 تشرين الثاني , 2015 09:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 651 زائر

دورة تدريبية  للعاملين الجدد في المؤسسات الرعائية لجمعية المبرّات الخيرية

انعقدت الدورة في مبرة السيدة خديجة الكبرى على طريق المطار، واشتملت على مواضيع إدارية وتربوية وصحية ودينية مختلفة، وذلك بهدف تزويد العاملين بالمعارف والمهارات الأساسية المرتبطة بعملهم مع الأبناء الذين يبلغ عددهم حوالى 4000  من الأيتام والحالات الاجتماعية الصعبة وذوي الاحتياجات الخاصة. 

افتتحت الدورة سهير شرارة، من مديرية الشؤون الرعائية في المبرّات، فتحدثت عن المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق المشرفين الرعائيين في المؤسسة الرعائية، كما تناولت موضوعات البرنامج التدريبي للعام 2015 /2016 ، شارحة للمتدربين محتوى التدريب وأهميته. 

اشتمل برنامج الدورة على الورش التالية:

ورشة حول "التوصيف الوظيفي للمشرف الرعائي "،  للمدرّبة سهير شرارة،  تناولت مواصفات المشرف الفعّال، ومهام وواجبات المشرف، وآلية تقييمه.

ورشة عن "الخصائص العمرية للأطفال"، للمدرّبة رولا قانصوه، سعت إلى إكساب المتدربين معلومات حول النمو المعرفي والعقلي والحركي والحسي عند الأطفال، في مراحل عمرية مختلفة، وكيفية مراعاة تلك الخصائص والتغيّرات التي تحدث.

ورشة حول "التعليمات المرتبطة بالمتابعة التعليمية للأبناء"،  للمدرّب علي ترحيني، لفتت إلى الموضوعات التي تتعلق بالجانب التعليمي عند الأبناء، كالعلاقة بين المبرّة والمدرسة، والإشراف على تدريس الأبناء، وكيفية تعبئة النماذج الخاصة بالمتابعة التعليمية.

ورشة "مهارة إدارة الوقت"، للمدرّبة سهير شرارة، هدفت إلى تقييم مدى القدرة على إدارة الوقت، وتحديد الخطوات الناجحة لإدارة الوقت، فضلاً عن طرق الاستفادة من قانون باركينسون ومبدأ بيتر دراكر في إدارة الوقت.


Script executed in 0.035596132278442