حفل تدشين مشروع خط المياه على الأوتوستراد الجديد بتمويل مشترك من بلدية بنت جبيل ومكتب الشؤون المدنية في اليونفيل والكتيبة الفلندية الإيرلندية

الأربعاء 25 تشرين الثاني , 2015 01:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 16,883 زائر

حفل تدشين مشروع خط المياه على الأوتوستراد الجديد بتمويل مشترك من بلدية بنت جبيل ومكتب الشؤون المدنية في اليونفيل والكتيبة الفلندية الإيرلندية

كلمة  رئيس بلدية بنت جبيل المهندس الحاج عفيف بزي :

في بداية الكلمة أود أن اتوجه بالتحية للشهداء لا سيما شهداء الجيش اللبناني  والمقاومة وشهداء اليونفيل ، واخص بالذكر الشهداء المدنيين  الذين سقطوا في تفجير برج البراجنة.

وأشاد بزي بالعلاقات الجيدة فيما بين البلدية وبين الكتيبة الفلندية الإيرلندية .

وشدد بزي في كلمته : "نحن  نقدر الجهود الكبيرة التي تقوم بها الكتيبة الفلندية الإيرلندية  ليس فقط في مهمة  حفظ السلام ، ولكن أيضا ً في  مساعدة أهلنا في النهوض في المجتمع المدني".

إن مشكلة المياه في بنت جبيل هي مشكلة كبيرة وقديمة ، ودائما نحاول حل المشكلة بالتعاون مع مصلحة مياه لبنان الجنوبي .

والمشروع مشترك  بين بلدية بنت جبيل واليونفيل والمشروع هو تدشين خط المياه على الأوتوستراد الجديد  .

كلمة الكولونيل بيتري كاينما :

بإسم قائد القطاع الغربي العميد الركن فرانكو فيديريتشي ، أود أن اعرب عن خالص تعاطفي مع أهالي بنت جبيل واللبنانيين جميعا ً عقب الاعمال الوحشية الاخيرة التي وقعت في بيروت في الثالث عشر من هذا الشهر .

وأضاف : إن هذا الهجوم المروع يسلط الضوء على التحديات الأمنية التي نواجهها جميعا ً بشكل يومي .

وعلى صعيد اكثر إيجابية ، فإنه لمن دواع سروري أن أتواجد هنا اليوم والمشاركة بتدشين هذا المشروع المهم وذلك مع أعضاء المجلس البلدي وأبناء بنت جبيل

وشدد على أن نقض المياه هي  إحدى اكبر القضايا التي تواجهها جميع المجتمعات المحلية في جنوب لبنان ، وإن تركيب خط المياه هذا  ، هو إضافة مهمة للبلدية والمناطق المحيطة بها .

اليوم نحتفل بتشدين مشروع خط المياة وهو مشروع مشترك بين بلدية بنت جبيل ، ومكتب الشؤون المدنية لليونفيل ، والكتيبة الفلندية الإيرلندية .

كما واود أن أشكر القائد العام لليونفيل اللواء لوتشيانو بورتو لانو عبر مكتب الشؤون المدنية ووزارة الخارجية الفلندية لتأمينها التمويل لهذا المشروع

إن هذا المشروع يمثل المثل الأعلى لمشاريع الامم المتحدة السريعة الأثر التي تهدف إلى دعم السكان وخاصة تامين المياه .

ونحن في القطاع الغربي نعمل جهدنا لتطبيق قرار الامم المتحدة السريعة الأثر  التي تهدف إى دعم السكان وخاصة ً تامين المياه .

ونحن في القطاع الغربي نعمل جهدنا لتطبيق قرار  الأمم المتحدة1701 عبر دعم الجمهورية اللبنانية جنبا ً إلى جنب مع الجيش اللبناني ، ومراقبة وقف الأعمال العدائية وخاصة ً دعم السكان المحلية بالتعاون الوثيق مع السلطات المحلية .

لذلك اود أن اشكر الكتيبة الفلندية الإيرلندية على السيرفي هذه الأعمال هنا في منطقة بنت جبيل بشكل يومي ، وهذا المشروع هو ثمرة التعاون بين البلدية والكتيبة .
كذلك توجه مدير مكتب مصلحة مياه لبنان الجنوبي الأستاذ حسين عمار بكلمة شكر للكتيبة الفلندية الإيرلندية على دعمها لإنجاز المشروع الحيوي.

تقرير و تصوير إحسان أحمد بزي

Script executed in 0.026586055755615