بالصور.. اشتباك سعودي قطري بسبب "الجزيرة"

الأحد 06 كانون الأول , 2015 08:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 8,919 زائر

بالصور.. اشتباك سعودي قطري بسبب "الجزيرة"

عادت قناة "الجزيرة" لشن الهجوم على المملكة العربية السعودية، بتغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي الناطق باللغة الإنجليزية على موقع تويتر، اتهمت فيه المملكة بأنها تستخدم ذريعة الإرهاب لانتهاك حقوق الإنسان. 

الأمر الذي أثار عاصفة من الرفض على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ودشن النشطاء هاشتاج (الجزيرة تهاجم السعودية)

وأكد غالبية المشاركين في الهاشتاج، استياءهم ورفضهم الشديد الإساءة للسعودية، متهمين القناة بالسعي لإشعال الفتن لصالح بعض القوى الإقليمية المعادية، ومساندتها الجماعات الإرهابية، التي تربطها بها علاقات وثيقة، جعلها منبرها الإعلامي الأكثر تأثيرًا ورواجًا.

ولاقى وسم الجزيرة تهاجم السعودية إقبالا كبيرا من المواطن السعودي الذي عبر عن غضبه الشديد من قناة الجزيرة، واتهمها بالانحياز لأمريكا وإسرائيل، وأن موظفيها أيضًا أمريكان ويهود.

وشارك الكاتب السعودي على بن أحمد المدخلي في هاشتاج (الجزيرة تهاجم السعودية) قائلًا "أعداء الأمة من الخونة والعملاء، يجدون في هذه القناة منبرًا يبثون منه أفكارهم المسمومة، وأجزم أن قطر ستندم يومًا ما".

يذكر أن قناة الجزيرة، قامت الأسبوع الماضي بتحريف تصريحات على لسان الشيخ عبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات وادعت وصفه إسقاط الطائرة الروسية على يد القوات التركية بـ"العمل الإرهابي" الأمر الذي قوبل بعاصفة من النقد.


Script executed in 0.02277398109436