بوتين: صواريخنا كفيلة بالقضاء على الإرهابيين وآمل ألا نضطر لتزويدها برؤوس نووية

الخميس 10 كانون الأول , 2015 03:00 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 1,445 زائر

بوتين: صواريخنا كفيلة بالقضاء على الإرهابيين وآمل ألا نضطر لتزويدها برؤوس نووية

أثبتت روسيا بضرباتها الموجعة ضد الإرهابيين من أعماق البحار والجو لرعاة الإرهاب أنها قادرة على حماية مصالحها عن بعد دون اللجوء إلى تسيير حملات عسكرية جرارة، وأنها ستطال الإرهابيين أينما كانوا بغض النظر عن القوة التي تقف وراءهم وعن ثقلها ومدى تمسكها بهم.

وفي هذا السياق، أطلع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس فلاديمير بوتين على استهداف الأسطول الروسي معاقل "داعش" في الرقة بصواريخ "كاليبر" المجنحة التي أطلقتها غواصة "روستوف على الدون" من أعماق المتوسط يوم أمس الثلاثاء.

من جهته، أشاد بوتين بهذه الصواريخ وفعاليتها، وعبر عن أمله في "ألا يتم تزويدها برؤوس نووية، لأن أداءها بالرؤوس العادية يكفي" لتطيير رقاب الإرهابيين، ويستثني الحاجة لتزويدها برؤوس نووية.

الكرملين يريد فتح تحقيق دولي في قضية إسقاط "سو 24"

 

من ناحية أخرى، أكد الكرملين أن موسكو تسعى لإجراء تحقيق بمشاركة خبراء دوليين للكشف عن حقيقة ملابسات الهجوم التركي على قاذفة "سو-24" الروسية فوق أراضي سوريا يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول إن وزارة الدفاع ستتولى توجيه الدعوات إلى الخبراء الأجانب الذين سينضمون إلى التحقيق.

وتابع تعليقاً على لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع وزير الدفاع سيرغي شويغو: "تحدث بوتين عن ضرورة تفريغ الصندوق الأسود للقاذفة وتحليل محتوياته (بحضور خبراء دوليين) لنعمل سوياً مع الخبراء على تحديد المسار الحقيقي للقاذفة وإحداثياتها قبل حصول الهجوم عليها".

هذا، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائراتها في سوريا نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية 32 طلعة ضد 204 مواقع للإرهابيين.

 

Script executed in 0.030148983001709