أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالصور.. فندق متجول يمكنه الإبحار حول العالم

الثلاثاء 09 آب , 2016 09:31 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 235,911 زائر

بالصور.. فندق متجول يمكنه الإبحار حول العالم

يبتكر الإنسان الكثير من التصاميم المعمارية الفريدة حيث يعتبر الفندق العائم من اغرب الاشكال المعمارية الحديثة التي قد تحدث تغيرا جذري في الرحلات البحرية الترفيهية عبر العالم.
فندق مورفهوتيل MorphHotel، أو كما يطلق عليه الفندق المتحول قام بتصميمه والإشراف عليه المهندس المعماري جيانلوكا سانتوسوسو Gianluca Santosuosso، وهو من اغرب الابنية الفندقية بالعالم التي قد تغير وجه السياحية البحرية.
يطلق على هذا الفندق أيضا اسم "العمود الفقري"، وهو فندق فريد جدًا تم بناؤه على شكل تيارات المحيط التي تبحر ببطء شديد حول العالم، يسمح هذا الفندق الغريب لنزلائه التوقف في عدد من موانئ العالم الرئيسية. وتم تصميم هيكل الفندق على هيئة وحدات ضخمة او فقرات تشبه العمود الفقري لأي كائن حي، تلك الفقرات يغطيها عدد من المقاربات المعيارية يتم تغطيتها وحمايتها من تأثير واثر المياه المالحة.


وتم ربط الهيكل بشبكة معقدة جدًا من المفاصل الالكترونية التي تستطيع تمديد او تقليل الابعاد بين أجزاء الهيكمل بطريقة تسمح بخلق حركة جزئية بين وحدات العمود الفقري وتعطي تلك الميزة الآلية لتغيير الشكل Shape Shifting .
هيكل الفندق العائم
يوضح المهندس المصمم ان اهم الاهداف من وراء هذا المشروع هو إنشاء كيان صناعي ضخم مستقل ومكتف ذاتيًا من ناحية الطاقة حيث يعمل بالطاقة الشمسية التي توزع على الجزء العلوي من سطح الفندق وحركة الأمواج ايضًا تولد الطاقة للفندق وتستخدم لتوفير المياه النظيفة وذلك عبر تقنية حفظ مياه الأمطار وعمليات تحلية مياه البحر.
كما يحتوي الفندق على اماكن لزراعة الخضروات والفاكهة والتي تتمركز وسط الفندق، ويعد المشروع من اضخم المشاريع الحديثة التي سوف تغير مفهوم السياحة العالمية البحرية ونظام الفنادق ذاتية التكلفة في السنوات المقبلة.
المصدر: موقع designboom

Script executed in 0.19321322441101