أنت تتصفح أرشيف موقع بنت جبيل

بالفيديو: الجميل لعقاب صقر "روحوا انضبوا ببيوتكن الناس عم تبصق عليكن"

الجمعة 20 تشرين الأول , 2017 11:51 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 97,083 زائر

بالفيديو: الجميل لعقاب صقر "روحوا انضبوا ببيوتكن الناس عم تبصق عليكن"

أكد النائب عقاب صقر أننا “في حالة ربط نزاع مع حزب الله”، مشيرا الى أن “الحرب مع حزب الله لا تخدم منطق الدولة بل تدمرّ الدولة”، محمّلا حزب الله المسؤولية الكاملة عن اي خطأ يرتكب ويعطي اسرائيل ذريعة لاستهداف لبنان.

وعن الاحباط في الطائفة السنية، شدد صقر خلال برنامج “كلام الناس” على أنه “يأتي من خصومنا في السياسة وتيار المستقبل لم يخسر أي موقع سنّي في التعيينات.”

واوضح أن لا قرار بترشحّه للانتخابات حتى الآن وتيار المستقبل هو من يقرر. واشار الى أن “قانون الانتخابات الجديد يضرّ بالجميع ومعظم القوى السياسية ستخسر قليلاً في الانتخابات المقبلة.”

وعن العلاقة مع التيار الوطني الحر، اكد صقر “انتهت مشكلتنا والعلاقة مع الوطني الحر تنفجر فقط عند وقوع حدث اكبر من التسوية”، ولفت الى أن “بعض مواقف الوزير جبران باسيل تهددّ التفاهم والتسوية واهمّها مجاهرته بالعنصرية اضافة الى طريقة الكلام التي يتّبعها.”

واتهم حكومة الرئيس نجيب ميقاتي “بتسهيل دخول المقاتلين والمازوت الى سوريا.”

ونصح صقر اللواء اشرف ريفي ان يأخذ قراراته من دون أن يتأثر بمحيطه والعودة الى ذاته والتفكير بمواقفه.

ولسامي الجميل قال صقر أنه “يناقض نفسه بين مواقفه بالامس من الـ 11 مليار واليوم”، ورد الجميل باتصال هاتفي قائلا “لا تناقض في كلامنا ولم نقل بأننا مع اقرار الموازنة من دون قطع حساب ومسؤوليتنا كنواب السهر على قيام ديوان المحاسبة بواجبه.” وأضاف: “روحوا انضبوا ببيوتكن الناس عم تبزق عليكن. حكو مع الناس عم تستوعبوا لوين عم تأخذوا الناس؟ بالكن بالبواخر والصفقات”.

واشار الجميل خلال مشادة كلامية الى ان “سدّ العجز يتمّ من خلال الموازنة وليس بقانون ضرائب بلا دراسة”، ورد صقر عليه قائلا “مشكلة كبيرة على لبنان اذا خفّض تصنيفه الاقتصادي الدولي، وبإمكاننا مواجهة الصفقات معا.”

في نهاية الحلقة قال صقر: “اعتقد ان النائب الجميل فقد السيطرة ليقول هذا الكلام”.

وتابع: “ليس من ادبيات سامي الجميل هذا الكلام واساءته تأتي من أخ واتقبلها”.

(وكالات)

 

Script executed in 0.16774320602417