وزير الخارجية القطري...قطر "مستعدة جيداً" ويمكنها الإعتماد على شركائها في الدفاع

السبت 18 تشرين الثاني , 2017 06:53 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 15,457 زائر

وزير الخارجية القطري...قطر "مستعدة جيداً" ويمكنها الإعتماد على شركائها في الدفاع

قال وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن دول المقاطعة تتبع نمطا من السلوك لا يمكن التنبؤ به، ومن ثم لا يمكن استبعاد تحركها عسكريا ضد الدوحة، بالنظر إلى عدم وجود أي خطوة إيجابية في اتجاه حل الأزمة.
وردا على سؤال حول احتمال قيام الدول المقاطعة بقيادة السعودية باتخاذ إجراء عسكرى، قال الشيخ محمد للصحفيين فى واشنطن، الجمعة، إنه على الرغم من أن قطر تأمل فى ألا يحدث ذلك، فان بلاده "مستعدة جيدا" ويمكنها الاعتماد على شركائها فى الدفاع ومنهم فرنسا وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، التي لها قاعدة في قطر، وفقا لتصريحاته التي نقلتها وكالة بلومبرغ الأمريكية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعهد بمواصلة الدعم العسكري الذي تقدمه بلاده إلى قطر خلال زيارة إلى الدوحة الأربعاء الماضي، ويشار إلى أن تركيا تمتلك قاعدة الريان العسكرية في قطر، والتي تستوعب حتى 3000 جندي، وقد أقر البرلمان التركي هذه الاتفاقية بشكل عاجل خلال الأزمة الخليجية.
وأضاف الوزير القطري: "لا يمكن التنبؤ بسلوكهم لذا ينبغي أن تكون كل الخيارات قائمة على الطاولة بالنسبة لنا، لكننا لدينا ما يكفي من الأصدقاء من أجل منعهم من اتخاذ هذه الخطوات، كما أنه لو وقع أي عدوان ستتأثر القوات الأمريكية به"، في إشارة منه إلى أن الدعم الأمريكي سيكون متوفرًا.

واتخذت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قرارا بمقاطعة قطر في الخامس من يونيو/حزيران الماضي،  بسبب دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

(سبوتنيك)

Script executed in 0.021775960922241