أوصله شغفه إلى "Microsoft"...عباس ابن بلدة جويّا نال شهادة تخوله رفع اسم لبنان في بطولة عالمية

السبت 18 تشرين الثاني , 2017 10:09 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 139,471 زائر

أوصله شغفه إلى "Microsoft"...عباس ابن بلدة جويّا نال شهادة تخوله رفع اسم لبنان في بطولة عالمية

"عندك طموح؟ كمشة إرادة وبتوصل" لسان حال الشاب اللبناني عباس عبد الكريم دياب، الذي أوصله شغفه وطموحه إلى الشركة العالمية "Microsoft". حيث نال شهادة مصدّقة من الشركة، لكن الشهادة هي الخطوة الأولى نحو العالمية. فهي التصريح الذي يخوّله المشاركة باسم لبنان، ومنافسة مشتركين من دول عدة في بطولة "Microsoft Office Specialist World Wide Championship"
نجاح عباس انطلق من دورة في مجال الكومبيوتر مدعومة من "Microsoft"، لكن الدورة لم تشبع شغفه، فبعدها تابع ليثبت مهاراته في مجال الكومبيوتر وتعمّق أكثر ليصبح "Office Specialist". وبجهدٍ فردي، تتبع عبر المواقع ما يخص مجاله، وقرر الخوض في المسابقة، فأنجز الإمتحان من منزله "Online"، ونال الشهادة (MOS).
وفي السياق، يؤكد عباس أن دعم أستاذه له، ودعم معهد بلدته التابع لجمعية "شيلد" كانا سبباً جوهرياً في تقدمه.
واللافت أن عباس يتابع تخصصه المهني في مجال "الكهرباء"، وهو اختصاص بعيد عن الإنجاز الذي حققه! إلا أنه أفاد لموقعنا بنت جبيل.أورغ أنه ينوي التخصص في مجال علوم الحاسوب في الجامعة، بعد نيل شهادته المهنية في مجال الكهرباء.
والجدير بالذكر أن شبان من لبنان شاركوا أيضاً في المسابقة، لكن بعضهم لم يتأهل للمراتب النهائية.
إذاً الولايات المتحدة، والصين، واليابان، وغيرها من الدول...ستتنافس فيما بينها مطلع العام 2018، وعلى مراحل، لنيل لقب "Microsoft Office Specialist" على صعيد العالم. وبدوره ابن جويا سيمثل لبنان في البطولة المرتقبة التي ستقام في فلوريدا. ويقول عباس أن مجرد فوزه في المسابقة اليوم، يفتح أمامه آفاق وخيارات واسعة، من منزله خلف الكومبيوتر! هو مثال لشابٌ أذكى من التكنولوجيا، إذ استطاع تطويع ميوله لتكوين فرص من العدم.
داليا بوصي - بنت جبيل.أورغ

Script executed in 0.02188515663147