فليصبح السفرجل أولوية في حمياتكم الغذائية!

الأحد 19 تشرين الثاني , 2017 04:54 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 20,917 زائر

فليصبح السفرجل أولوية في حمياتكم الغذائية!

السفرجل هو نوع من أنواع الفاكهة الشتوية التي تشبه التفاح والاجاص والتي تحتوي على عدد من الفيتامينات وهي غنية بالماء والبروتين والمواد الدهنية، اضافة الى إحتوائها على نسبة عالية من الالياف والخصائص المضادة للاكسدة. وهذه الفواكه تشتهر بفوائدها الصحيّة الكثيرة من بينها تخفيف الوزن.

القيمة الغذائية للسفرجل

يحتوي السفرجل على معادن كثيرة مثل الكالسيوم، الماغنسيوم، الفسفور، الصوديوم، البوتاسيوم، الزنك، الحديد، النحاس، السيلينيوم، إضافة الى الفيتامينات الهامة والألياف الغذائية، والعناصر المضادة للأكسدة الضرورية التي تحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية. وثمار السفرجل منخفضة في الدهون، وهي تحتوي على مجموعة غنية من المواد الغذائية والعناصر الطبيعية المفيدة للصحة.

فوائد السفرجل للرجيم

تحتوي فاكهة السفرجل على العديد من المزايا والفوائد الصحية، لذلك يجب الحرص على تناول هذه الفاكهه باستمرار للتمتع بكل هذه الفوائد الموجودة بها، وإليكم أبرز مزايا السفرجل التي تساعد على إنقاص الوزن:

- يعدّ السفرجل من أفضل الفواكه والطرق التي تساهم في الحفاظ على الوزن من خلال تفعيل عمليّة التمثيل الغذائي ما يحسّن عملية الهضم لدى الشخص.

- فاكهة السفرجل تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، ما يعزز إمداد الجسم بالطاقة اللازمة والضرورية للقيام بالأنشطة اليوميّة المختلفة وهو يمنح الشعور بالشبع والإمتلاء لفترات طويلة.

- يحتوي السفرجل على نسبة من المرارة ما يساعد على حرق السعرات الحراريّة.

- لفاكهة السفرجل قدرة كبيرة على التحكم في نسبة السكر الموجودة في الدم، وهي بالتالي تعتبر فاكهه السفرجل من الفواكه الهامة جداً لمرضى السكر.

- تحتوي فاكهة السفرجل على كمية قليلة من السعرات الحرارية، ما يجعلها مثالية خلال الحميات الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن، لأنها تساهم الى حدّ كبير في التنحيف.

- يساهم السفرجل في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وتعزيز وجود الكوليسترول الجيد والنافع، بسبب إحتوائه على كمية عالية من الألياف.

(صحتي)

Script executed in 0.047562122344971