وزير إسرائيلي يكشف عن اتصالات سرية بالسعودية

الإثنين 20 تشرين الثاني , 2017 08:32 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 7,572 زائر

وزير إسرائيلي يكشف عن اتصالات سرية بالسعودية

كشف وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز  يوم امس ان كيان الاحتلال أجرى اتصالات سرية مع المملكة العربية السعودية وسط مخاوف مشتركة بشأن إيران وذلك في أول كشف من نوعه لمسؤول اسرائيلي كبير عن اتصالات تجرين بين الرياض وتل ابيب.
وفي مقابلة مع إذاعة جيش العدو الإسرائيلي لم يصف شتاينتز، وهو عضو في مجلس الوزراء الأمني المصغر لنتنياهو، الاتصالات أو يقدم تفاصيل لدى سؤاله عن سبب إخفاء كيان الاحتلال علاقاته مع السعودية.
وقال شتاينتز "لدينا علاقات مع دول إسلامية وعربية كثيرة جانب منها سري بالفعل ولسنا عادة الطرف الذي يخجل منها".
وأضاف "الطرف الآخر هو المهتم بالتكتم على العلاقات. أما بالنسبة لنا فلا توجد مشكلة عادة ولكننا نحترم رغبة الطرف الآخر عندما تتطور العلاقات سواء مع السعودية أو مع دول عربية أو إسلامية أخرى، وهناك (علاقات) أكبر كثيرا...(لكننا) نبقيها سرا".
وفي مقابلة مع رويترز يوم الخميس الماضي  أشار وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، لدى سؤاله عن تقارير بشأن التعاون مع الكيان الاسرائيلي، إلى مبادرة السلام السعودية التي أقرتها جامعة الدول العربية لأول مرة في عام 2002 كأساس لإقامة أي علاقة.
وقال الجبير "نقول دائما إنه إذا ما تم حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس مبادرة السلام العربية، فإن إسرائيل ستتمتع بعلاقات طبيعية وعلاقات اقتصادية وسياسية ودبلوماسية مع كل الدول العربية وإلى حين يحدث ذلك ليس لدينا علاقات مع إسرائيل".
وتجعل المبادرة العلاقات متوقفة على انسحاب إسرائيل الكامل من الأراضي التي احتلتها في حرب 1967 بما في ذلك القدس الشرقية.

الجديد

Script executed in 0.079158067703247