ترامب لبري في برقية تهنئة بعيد الاستقلال: نقف بثبات مع لبنان وندعم إستقراره

الثلاثاء 21 تشرين الثاني , 2017 03:37 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 14,583 زائر

ترامب لبري في برقية تهنئة بعيد الاستقلال: نقف بثبات مع لبنان وندعم إستقراره

 تلقى رئيس مجلس النواب نبيه بري برقية من الرئيس الاميركي دونالد ترامب هنأه فيها بعيد الإستقلال، مؤكدا "ان الولايات المتحدة تقدر كثيرا العلاقات الثقافية والعائلية والسياسية والإقتصادية الدائمة بين شعبينا وبلدينا. وكان لبنان شريكا قويا مع الولايات المتحدة في مواجهة تهديد الإرهاب والتطرف العنيف. ونحن نقف بثبات مع لبنان وسنواصل دعم جهود بلدكم لحماية إستقرار لبنان وإستقلاله وسيادته".

مخزومي
واستقبل الرئيس بري، بعد ظهر اليوم في عين التينة، رئيس حزب "الحوار الوطني" فؤاد مخزومي مهنئا بحلول عيد الاستقلال وعرض معه الأوضاع والتطورات الأخيرة في لبنان.

إثر اللقاء، قال مخزومي: "إن الزيارة هي للتهنئة بحلول عيد الاستقلال، متمنيا أن تحمل هذه السنة الخير للبنان وأن يكتمل المشهد الدستوري غدا بحضور الرؤساء الثلاثة ميشال عون ونبيه بري وسعد الحريري في المنصة". 

وهنأ الرئيس الحريري بسلامة عودته إلى لبنان، مشيرا إلى أننا تجاوزنا مرحلة دقيقة جدا وتم تنفيس الاحتقان، آملا أن يضع الرؤساء الثلاثة خريطة طريق تولي اهتماما للوضع المعيشي للمواطنين وكذلك للوضع الاقتصادي وتخفيف العبء عن الليرة اللبنانية. ودعا الجميع إلى التعاون والعمل سويا لبناء مستقبل واعد للبنان".

وكان الرئيس بري استقبل وفد جمعية متخرجي الجامعات الأميركية برئاسة الدكتور سامي ريشوني وعرض معه نشاط الجمعية، وقدم له شهادة تقدير لدوره الوطني وتشجيعه لدور الجمعيات المهنية والعلمية والثقافية.

من جهة اخرى، تلقى الرئيس بري برقية من نائب الرئيس العراقي اياد علاوي مهنئا بالإستقلال. 

Script executed in 0.031912803649902