بعد آلاف التعليقات على صوره في لبنان والسعودية وإيران.. الزائر الإسرائيلي يخرج عن صمته!

الأربعاء 22 تشرين الثاني , 2017 09:58 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 39,477 زائر

بعد آلاف التعليقات على صوره في لبنان والسعودية وإيران.. الزائر الإسرائيلي يخرج عن صمته!

بعد الضجّة الكبيرة التي أحدثها الصحافي الإسرائيلي بن تزيون، اليومين الماضيين، بسبب انتشار صور له داخل المسجد النبوي ومسجد الأمين في لبنان وقم الإيرانية والأردن، أكد أنّه دخل السعودية بطريقة نظامية عبر مطار الرياض.

وأوضح أنه استخدم جواز سفر جنسية أخرى يحملها، بدون الإشارة إلى تلك الجنسية.

ونفى خلال لقاء أجراه مع بي بي سي، الثلاثاء 21 تشرين الثاني، لقاءه بأي مسؤول سعودي، موضحاً أن كل الزيارة جاءت بهدف شخصي للقاء أصدقائه السعوديين "أصدقاء الدراسة"، بحسب وصفه.

وقد نشر المدون هذا الأسبوع صوراً عديدة له خلال تواجده في السعودية على حسابه إنستغرام، إحداها وهو يرتدي اللباس السعودي التقليدي داخل المسجد النبوي في المدينة المنورة، وكانت هذه الصورة سبباً في إغلاق إنستغرام لحسابه، فقد حصلت على أكثر من 3500 تعليق. وأوضح أنّه يتواصل مع إدارة إنستغرام لاستعادة حسابه.

وأشار "بن" الذي ظهر خلال المقابلة عبر سكايب من القدس، إلى أنه دخل المسجد لأنه "يريد الصلاة في الأماكن المقدسة التي صلّى فيها الأنبياء"، وأضاف أنه "صلى من أجل السلام في الشرق الأوسط".

وأكد على أن أصدقاءه السعوديين يعرفون أنه يهودي إسرائيلي، وأنه حرص على "عدم مخالفة عاداتهم وتقاليدهم، موضحاً أن مكة فقط هي التي تمنع غير المسلم من دخولها، وهو ما التزم به هو أيضاً".

(هافغتون بوست - بي بي سي)

Script executed in 0.025273084640503