الحجز بالقوة على أموالٍ للممثلين السعوديين ناصر القصبي وعبد الله السدحان

السبت 25 تشرين الثاني , 2017 08:32 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 53,452 زائر

الحجز بالقوة على أموالٍ للممثلين السعوديين ناصر القصبي وعبد الله السدحان

قرر قاضٍ سعودي تنفيذ الحكم الصادر ضد مسلسل "طاش ما طاش" وبطليه الفنانين ناصر القصبي، وعبد الله السدحان، بسداد مبلغ مليون و300 ألف ريال، لصالح المخرج عامر الحمود، وتعويضه بسبب استيلاء الفنانين على المسلسل والاستمرار بتصويره، وتم الحجز بالقوة على 650 ألف ريال من حساب القصبي، في حين أنه لم يُعثر على نفس المبلغ بحساب السدحان، ما يفتح الباب أمام تدخل الجهات المختصة، بحسب ما ذكرته صحيفة "سبق" أمس الجمعة. 
وقد كتبت صحيفة سبق:  أكد محمد السنيدي، المحامي ووكيل المخرج السعودي عامر الحمود، لـ"سبق" تنفيذ الحكم الصادر ضد مسلسل "طاش ما طاش" وبطلَيْه الفنانَين ناصر القصبي وعبد الله السدحان بسداد مبلغ مليون و٣٠٠ ألف ريال لصالح المخرج عامر الحمود.

وقال السنيدي لـ"سبق": تم تنفيذ الحكم من قاضي التنفيذ ضد ممثلَي برنامج طاش ما طاش لصالح المخرج عمر الحمود، الذي يبلغ مليونًا و٣٠٠ ألف، وتم حجز مبلغ مليون و٣٠٠ ألف بعد أن اكتسب الحكم القطعية؛ وأصبح واجب النفاذ؛ إذ أكدت دائرة التنفيذ الثامنة بمحكمة التنفيذ بالرياض تنفيذ الحكم ضد القصبي والسدحان.

وأضاف السنيدي بأنهم لم يعثروا على عنوان لناصر القصبي؛ وهو ما دفعهم للإعلان عبر الصحف للوصول إليه لتنفيذ الحكم بسداد مبلغ ٦٥٠ ألفًا، وبالفعل تم حجز المبلغ من حسابه بقوة التنفيذ المسندة لقاضي التنفيذ، وهذه خطوة تحسب لوزارة العدل ممثلة في وزيرها الموقر وفق نظام التنفيذ.

وتابع: أما الفنان عبد الله السدحان – للأسف - لم يوجد في حسابه ما يفي بسداد المبلغ، وهنا نتساءل عن صحة المبلغ في حسابه أم تم تهريب أمواله لحسابات أخرى، وسنتحقق عبر الجهات المختصة.

وعبَّر السنيدي عن شكره لقضاة التنفيذ على سرعة تنفيذ توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو ولي عهده الأمين محمد بن سلمان بسرعة تنفيذ الأحكام، وعدم التأخُّر فيها.

يُذكر أن تفاصيل القضية تعود إلى إصدار حكم بتعويض المخرج عامر الحمود بمبلغ قدره مليون و٣٠٠ ألف بسبب استيلاء القصبي والسدحان على مسلسل طاش ما طاش، والاستمرار في تصوير وإنتاج المسلسل سنوات عدة.

Script executed in 0.045066833496094