بعد منافسة صعبة وابتكار هندسي طبي...الشاب اللبناني فؤاد مقصود يفوز بلقب أفضل مبتكر في العالم العربي

السبت 25 تشرين الثاني , 2017 07:56 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 78,863 زائر

بعد منافسة صعبة وابتكار هندسي طبي...الشاب اللبناني فؤاد مقصود يفوز بلقب أفضل مبتكر في العالم العربي

 أعلن "برنامج نجوم العلوم"، عبر حسابه على "تويتر"، فوز اللبناني فؤاد مقصود بالموسم التاسع للبرنامج، وبلقب أفضل مبتكر في العالم العربي، وذلك بعد جمع علامات اللجنة وتصويت الجمهور.

وفور فوزه، وجه مقصود رسالة إلى كل من يمتلك فكرة رائعة لابتكار ما، بأن "ينهض ويباشر العمل على تطويرها، لأن العمل بجد واجتهاد هو خير وسيلة لتحويل الأفكار إلى اختراعات، وتحقيق الأهداف، وحل المشكلات". وقال: "يجب ألا ننسى بأن المساهمة في خدمة مجتمعاتنا وتحسين حياة الناس من حولنا هو واجب على عاتق كل واحد منا".

وكان مقصود الذي يبلغ من العمر 25 عاما، تنافس مع 9 مخترعين من العالم العربي في التصفيات الربع نهائية في برنامج نجوم العلوم، حيث أثبت جدارته وتميزه، من خلال تقديم اختراع "يجمع بين الحلول الهندسية والمجال الطبي".

ورغم المنافسة الصعبة، فقد فاز مقصود من خلال ابتكاره، وهي آلة رش واق نانو للقماش مخصصة لمرضى السكري والمصابين بحروق بالغة وتشنجات مفصلية، بالفوز بالنسبة الأكبر من أصوات الجمهور ولجنة التحكيم، ما أهله للفوز بـ300 ألف دولار أميركي لتطوير ابتكاره، وهو عبارة عن آلة متعددة الاستخدام، توظف تقنية النانو لجعل الأقمشة مقاومة للماء، ودمج الأدوية العلاجية في ألياف الضمادات الطبية.

Script executed in 0.027442932128906