الرئيس عون يعلن أن الحريري باق في منصبه

الأربعاء 29 تشرين الثاني , 2017 11:22 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 7,669 زائر

الرئيس عون يعلن أن الحريري باق في منصبه

نقلت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية عن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قوله إن الرئيس سعد الحريري "باقٍ بالتأكيد رئيسا لوزراء لبنان وإن‭ ‬ حل الأزمة السياسية في البلاد سيكون خلال أيام."
 وأضافت الصحيفة نقلا عن عون خلال زيارة لإيطاليا أن المحادثات مع جميع القوى السياسية داخل الحكومة وخارجها اختتمت وأن هناك توافقا موسعا.
 وكان الرئيس عون غادر صباح اليوم بيروت متوجها الى روما في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، تلبية لدعوة تلقاها من نظيره الايطالي سيرجيو ماتاريلا الذي سيجري معه محادثات في قصر الرئاسة الايطالية تتناول العلاقات اللبنانية - الايطالية وسبل تطويرها في المجالات كافة. كما سيتطرق البحث الى التطورات الاخيرة في لبنان والمنطقة. ويلتقي رئيس الجمهورية ايضا رئيس الوزراء الايطالي باولو جينتيلوني وعددا من المسؤولين الايطاليين.
ويرافق رئيس الجمهورية في زيارته وفد رسمي يضم اللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وسفيرة لبنان لدى ايطاليا ميرا الضاهر فيوليديس.
كما انه من المقرر ان يفتتح عون يوم غد مؤتمر الحوار الاوروبي - المتوسطي الذي يعقد في العاصمة الايطالية ويلقي كلمة باسم لبنان، في حضور الرئيس الايطالي وعدد من المسؤولين في دول اوروبية ومتوسطية. وينعقد المؤتمر للمرة الثالثة في روما ويتناول مواضيع تهم الدول الواقعة على ضفتي حوض البحر الابيض المتوسط، ابرزها هذه السنة كيفية المحافظة على الاستقرار السياسي لهذه الدول بما يتيح فرص التبادل والحوار والامن المشترك، من خلال بناء استراتيجيات لمكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية وطرق الحد منها مع احترام حقوق الانسان.
وقد دعي الى حضور المؤتمر الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، وزير خارجية ايران محمد جواد ظريف، اضافة الى ممثلين عن عدد من دول الخليج العربي والممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فديريكا موغيريني، اضافة الى مسؤولين ايطاليين وشخصيات لبنانية وعربية.
ويتضمن برنامج زيارة الرئيس عون، لقاء مع ابناء الجالية اللبنانية في ايطاليا.

Script executed in 0.032423973083496