بالصور/ هكذا استقبل لبنان المولد النبوي الشريف في كافة انحائه.. حواجز المحبة.. الزينة والضيافة ملأت كل مكان

الخميس 30 تشرين الثاني , 2017 05:29 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 16,039 زائر

بالصور/ هكذا استقبل لبنان المولد النبوي الشريف في كافة انحائه.. حواجز المحبة.. الزينة والضيافة ملأت كل مكان

تزيّن لبنان، كما في كلّ عام، في يوم المولد النبوي الشريف، محتفلًا بهذه الذكرى العظيمة التي تجمع المسلمين بمختلف انتماءاتهم على حبّ النّبي محمّد، حيث عجّت المناطق اللبنانية بالمُحتَفِلين في هذه المناسبة، فمَلأت "حواجز المحبّة" كل الأحياء والطرقات العامة.

"المستقبل" و"المشاريع" يزيّنان بيروت

احتفل شباب تيّار المستقبل من جهة، وأنصار جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية بمناسبة المولد الشريف، موزّعين الحلوى والطعام على المارّة في العديد من المناطق على رأسها طريق الجديدة، النويري، البربير، المزرعة الروشة المنارة ورأس بيروت ومناطق أخرى.

وفي هذا السّياق، أكد المسؤول الاعلامي في "المشاريع" الشيخ عبد القادر الفاكهاني أهمية هذه المناسبة على مرّ التاريخ حيث "جرت عادة المسلمين في لبنان منذ مئات السنين بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف في بيروت وغيرها من المناطق من خلال إقامة الاحتفالات والمسيرات الكشفية، توزيع الأطعمة والمشروبات مع تزيين المساجد والطرقات، كما هو الحال في كافة الدول العربية.. أمّا الآن فقد باتت الاحتفالات تقام في بلاد الغرب أيضاً".

وفي ظلّ التشويه الحاصل للدين الإسلامي، يشدّد الفاكهاني على ضرورة الإشارة إلى أنّ "عمل المولد النبوي بدعة حسنة وليس بدعة ضلالة، فالبدعة الضلالة هي التي أُحدِثَت على خلاف شريعة الرسول، وأمّا ما أُحدِثَ على وفاق الشريعة ممّا استحسنه العلماء فهو بدعةٌ حسنة".

من جهة أخرى، جابت فرق النوبة الرفاعية التراثية شوارع العاصمة، حاملةً راياتها وصادحةً بمدائح خاصة بهذه المناسبة.

حزب الولاء الوطني

كما شارك حزب "الولاء الوطني" اللبنانيين فرحتهم في المولد، فأقام حواجز المحبة موزّعاً الحلوى على المارّة، كما أقام "مسيرة الولاء لسيد الأنبياء" التي جابت شوارع بيروت بمشاركة كشافة ومرشدات الولاء إضافة إلى فرقة النوبة الرفاعية.

طرابلس

ولم تَكُن عاصمة الشمال بعيدةً عن أجواء الاحتفال بالمولد، حيث نشرت صفحة "طرابلس عاصمة الشمال" على "فيسبوك" صوراً وفيديوها توثّق احتفال المسلمين بالمناسبة.

صيدا

وفي صيدا نظّم متصوّفو الزاوية الرفاعية مسيرةً جابت أزقة المدينة القديمة وشوارعها، مروراً بالأسواق التجارية، رفع المشاركون فيها الرايات وصدحت حناجرهم بالأناشيد الدينية، كما قام بعضهم بشكّ الشيش.
(المصدر: للكاتب رامي التريكي/ لبنان 24)

Script executed in 0.036439895629883