شهر "التريث" في الاستقالة الحريرية ينتهي غداً.. هذا ما طُبخ في باريس؟

الأحد 03 كانون الأول , 2017 08:10 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 15,627 زائر

شهر "التريث" في الاستقالة الحريرية ينتهي غداً.. هذا ما طُبخ في باريس؟

ذكرت صحيفة "الأنباء" الكويتية أن التريث في موضوع استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، يبلغ نهاية مهلة الشهر المرسومة له في الرابع من كانون الاول، أي غدا الاثنين.


وأشارت الصحيفة الى أن خواتيم هذا الشهر ستظهر مع عودة الرئيس الحريري من باريس، مصحوبا بخلاصة اتصالات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الدولية، وصولا الى الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي التقاه امس، مسبوقا بتنديد الحريري بالعمليات التي تستهدف المملكة العربية السعودية، وآخرها اطلاق الصاروخ الباليستي الثاني، من الاراضي اليمنية، معتبرا في مثل هذا العمل تهديدا جديا للأمن الإقليمي، وتنذر بعواقب وخيمة.

وتابعت "الأنباء" أن "وسط هذه الأجواء يتعيّن الخروج بتسوية من نفق الاستقالة الحريرية، وهو ما تجري الاتصالات الدولية والإقليمية بشأنها الآن، لتشكل باباً لعودة الحريري عن الاستقالة، والأرجح ان تصدر التسوية ببيان عن مجلس الوزراء ينطوي على التمسك بالنأي بالنفس بما يتلاءم مع المصلحة الوطنية اللبنانية".

وستعرض التسوية التي يشارك في صياغتها كل من الرئيس الحريري والوزير جبران باسيل الموجودين في باريس، على الرئيس الفرنسي ماكرون ليتولى توفير الضمانة الاقليمية لها بالتعاون مع القاهرة وواشنطن.

(الانباء الكويتية)

Script executed in 0.026520967483521