بعد تلعثمه في"خطاب القدس".. ترامب أمام الأطباء قريبا وادعاءات لأطباء نفسيين بأنه يعاني من اضطراب الخرف أو اضطراب الشخصية النرجسية

السبت 09 كانون الأول , 2017 08:20 بتوقيت مدينة بيروت - شاهده 63,731 زائر

بعد تلعثمه في"خطاب القدس".. ترامب أمام الأطباء قريبا وادعاءات لأطباء نفسيين بأنه يعاني من اضطراب الخرف أو اضطراب الشخصية النرجسية

وصف البيت الأبيض التساؤلات حول حالة الرئيس دونالد ترامب الصحية بأنها "مثيرة للسخرية"، لكنه تعهد بنشر بيانات تقرير طبي للرئيس بعد خضوعه لفحص مطلع العام المقبل.

وكان ترامب أثناء إلقائه الخطاب الذي أعلن فيه الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل الأربعاء، قد واجه صعوبة في نطق بعض الكلمات، ما أثار شكوك الجمهور بشأن حالته الصحية، وذلك بعد أن انتشر فيديو الخطاب بسرعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز للصحفيين أمس الخميس: "كان هناك الكثير من الأسئلة حول ذلك. بصراحة إنها أسئلة مثيرة للسخرية"، وأضافت: "إن الرئيس قد جفّ ريقه، هذا كل ما في الأمر".

وأضافت ساندرز أنه من المخطط أن يجري الرئيس فحصا طبيا في الجزء الأول من العام المقبل، وأن نتائج هذا الفحص ستنشر للجمهور العام.

وهي المرة الأولى التي يتعهد فيها البيت الأبيض بنشر السجل الطبي لترامب البالغ 71 عاما من عمره، بينما كان الرؤساء السابقون يفعلون ذلك بانتظام.

وجاءت حادثة الخطاب الأخير وسط تساؤلات مستمرة تتعلق بوزن ترامب، وصحته العقلية وما إذا كان يستخدم طقم أسنان، فيما ادعى بعض الأطباء النفسيين أن الرئيس يعاني من اضطراب الخرف أو اضطراب الشخصية النرجسية.

(وكالات)

Script executed in 0.098819017410278